كتب- محمود مصطفى أبوطالب؛

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية لبحث التعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل الأئمة والقيادات بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف حرصه الشديد على التعليم والتدريب والتأهيل المستمر للأئمة والواعظات واعتزازه الكبير بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب في مجال التدريب والتأهيل.

وأشاد وزير الأوقاف ببرنامج إعداد الدعاة الذي عُقد بالأكاديمية الوطنية للتدريب في العام 2019م، مؤكدًا أن هذا البرنامج هو أهم ما أُنشيء خلال السنوات الماضية لصناعة التجديد الحقيقي.

وأبدى وزير الأوقاف رغبته في التنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب في تدريب قيادات الأوقاف، مؤكدًا رغبته في جعل الجهاز الإداري لوزارة الأوقاف في أقصى ما يمكن من التدريب لأنه عقل الوزارة للوصول إلى أقصى درجات التميز في الأداء الإداري، وأن يشمل التدريب قطاعات الوزارة والجهات التابعة لها كافة؛ كالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية؛ والذي يمثل إطلالة مصر على العمق الأفريقي والعالمي.

كما أعرب عن تطلعه لعودة برنامج إعداد الدعاة مرة أخرى بالأكاديمية الوطنية للتدريب، مضيفًا: نحن مسئولون أن نقدم صورة نموذجية للعالم الأزهري الذي تخرج منه أطروحة حينما يسمعها الناس تمتلئ صدورهم بالرحمة والراحة.

من جانبها أعربت الدكتورة رشا راغب عن سعادتها بلقاء وزير الأوقاف، وتطلعها لتدريب الأئمة، مؤكدة أن الأكاديمية الوطنية للتدريب آلت على نفسها منذ نشأتها أن تكون مؤسسة مسئولة تلبي احتياجات التدريب والتأهيل والتطوير بالاستثمار في رأس المال البشري.

وأضافت أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تدعم من خلال دورها التدريبي والتوعوي تقديم البرامج التدريبية للمتقدمين لها، والتي تتطرق للموضوعات ذات الصلة وبما يتوافق مع جهود الأكاديمية بالتوعية بأهداف التنمية المستدامة، وكذا العمل على تحقيقها.

وأكدت الدكتورة رشا راغب استعداد الأكاديمية الوطنية للتدريب للتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية في تدريب قيادات الوزارة وتدريب الأئمة من خلال برنامج إعداد الدعاة، وتدريب الكوادر كافة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية للوصول إلى أقصى درجات التميز الإداري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أسامة الأزهري الدكتورة رشا راغب الأكاديمية الوطنية للتدريب وزير الأوقاف الأکادیمیة الوطنیة للتدریب بالأکادیمیة الوطنیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية

في إطار جهودها لإعداد كفاءات مؤهلة قادرة، تقدم الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة دبلوماً مهنياً في تنمية الطفولة بكادر تَعليميٍّ وتقنيات متطورةٍ وأجواء ومرافق متقدمة تتوافق مع رؤيةِ القيادةِ الرشيدةِ لبناء قدرات وخبرات تعزز الهويةَ الوطنيةَ لدى الأطفال وترعاهم من قبل مقدمي الرعاية.

تنير الامارات، مع كل عام، البيت الإماراتي بصفحات العلم المضيئة المتقدمة فكرا مستنده إلى قاعدة متينة تدعم بها جدران بيت الأسرة ونواته الطفل.

تتيح الاكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة البرامج الدراسية والتدريبية التي تواكب الحداثة والتطور في صناعة التعليم وتوفر بيئة محفزة تدخل السرور على المتلقين والمحاضرين بأسلوب عصري متطور يوافق ما وصلت إليه الدولة من ازدهار ورقي.


يتوفر كادر اكاديمي يتوافق مع رؤية الأكاديمية ورسالتها السامية في الحفاظ على القيم والهوية الإماراتية وتأهيل الدارسين في المجالات المختلفة لرعاية الطفولة كما توفر بيئة محفزة وداعمة بكل ما تحتضنه من مرافق وعلوم وتدريب يطمح إليه كل دارس في الدبلوم المهني لتنمية الطفولة.. ووفق شروط خاصة يتم القبول والتعليم والعمل مع منح طموحة لمن يتم قبوله.

"الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة" جسر متين بين الأطفال ومقدمي الرعاية

تقرير: مهدي سليمان#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/yzCsTFSpGW

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 29, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية
  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • وزير الداخلية: تدريب خريجي الأكاديمية في مواقع شرطية مختلفة وفق التخصص
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحذر