بوابة الوفد:
2024-09-30@20:18:05 GMT

تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كرّمت كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر الكاتب الصحفي الدكتور محمد عادل العجمي، عضو مجلس إدارة جريدة الوفد ورئيس اللجنة النقابية ومدير التحرير ورئيس قسم البنوك 

وقامت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد بتقديم درع التكريم اليوم بحضور كوكبة من نجوم الصحافة والإعلام وأساتذة الجامعة، وذلك خلال حفل استقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد بكلية الإعلام وفنون الاتصال لعام 2024-2025.

وجّه الدكتور محمد عادل العجمي رسالة إلى الطلاب الجدد بأهمية البدء من الآن في التطبيق العملي لما يتم دراسته في الكلية، وأن يكون لكل طالب حلم يعمل على تحقيقه. وأكد أن الحياة مليئة بالتحديات، ويجب أن يكون الطلاب دائمًا قادرين على مواجهة هذه التحديات.

كما أكد أن الطالب يجب أن يكون في حالة تعلم مستمر، وأن يواكب ما وصل إليه العصر في مجال الإعلام، وأن يحدد هدفه من الآن للعمل على تحقيقه. 

وأشار العجمي إلى أن الفرص اليوم متاحة للجميع، لكن يجب على الإعلامي امتلاك أدوات اقتحام هذه الفرص من خلال التدريب المستمر، والاستفادة من فترة الجامعة في اكتساب المهارات التي تتوافق مع العصر الحديث.

كما أوضح أن المرحلة القادمة تتطلب صحفيًا شاملًا يمتلك مهارات الكتابة، والفيديو، والتصوير، مع الحفاظ على معايير العمل الصحفي، وفي مقدمتها التحقق من المعلومات قبل نشرها.

وتقدّم العجمي بالشكر لقيادات جامعة 6 أكتوبر، وللدكتورة دينا فاروق أبو زيد، ولكل أعضاء هيئة التدريس والطلاب على هذا الحفل والاستقبال الرائع. كما أشاد بالفكر المتقدم لقيادات كلية الإعلام وفنون الاتصال التي تدمج بين الجانبين النظري والعملي، حيث ضم الاحتفال أعضاء هيئة التدريس بجانب قيادات الإعلام والصحافة في المجالات المختلفة، مما يكسب الطلاب مهارات سوق العمل ويجعلهم جاهزين للانطلاق بمجرد التخرج من الكلية.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم

أدى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مساء اليوم الأحد، واجب العزاء والمواساة للدكتور أحمد عمر هاشم الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء في وفاة شقيقته وابنة عم الدكتور محمد محمود هاشم عضو مجلس النواب والدكتور نور هاشم عضو مجلس الشيوخ، وذلك بقرية بني عامر التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

 

قدم المحافظ خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الراحلة الكريمة داعياً المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أسرتها وذويها الصبر والسلوان.

 

ومن جانبهم، أعرب الدكتور أحمد عمر هاشم والدكتور محمد محمود هاشم والدكتور نور هاشم، عن تقديرهم لمحافظ الشرقية لحرصه على تقديم واجب العزاء والمواساة لهم وللأسرة في وفاة الراحلة الكريمة.

 

رافق المحافظ في تأدية واجب العزاء الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

وقد شارك أهالي قرية بني عامر، التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية، ظهر الأحد، في تشييع جنازة «فردوس عمر هاشم»، شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور محمود عمر هاشم، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالزقازيق السابق، والتي وافتها المنية اليوم، وسط حالة من الحزن الشديد بين أفراد عائلتها وأهالي القرية.

 

وأدى المشيعون صلاة الجنازة بمسجد الشيخ أبو هاشم بالقرية، بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور محمود عمر هاشم، والدكتور محمد أبو هاشم، نائب الشئون الدينية بمجلس النواب، ولفيف من الأجهزة التنفيذية والشعبية، داعين الله لها بالرحمة والمغفرة وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • الجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • تكريم فريق الفيوم الصحى لمواجهة مرض السعار
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • تكريم إدارة الاتصال السياسي بديوان عام محافظة كفر الشيخ
  • «العجمي» يوزع الحلوى والورود على طلاب الجامعات بالسنبلاوين.. «حبيت أفرحهم»
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب