قالت ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا، إن حكومة كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وسوف تعترف بها عندما يحين الوقت، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر مدرب كندا : أحب طريقة لعب محمد صلاح .. اللاعب يتطور بشكل رهيب


وأضافت جولي، في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في إطار المناقشة السياسية العامة في دورتها التاسعة والسبعين "كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية، وسوف نعترف رسميا بدولة فلسطين في الوقت المناسب عندما يكون ذلك ملائما لبناء سلام دائم.


وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن أوتاوا وحلفاءها منكبون على بدء عملية إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس التعايش السلمي بين دولتين مع الاعتراف بفلسطين كدولة.
واعترفت إسبانيا وايرلندا العضوان في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى النرويج رسميا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط بحسب الدول الثلاث، وأثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.
وتعترف حاليا 144 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة بفلسطين كدولة مستقلة، بما في ذلك روسيا، وتوجد سفارات وبعثات دائمة لفلسطين في 95 دولة حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميلاني جولي دولة فلسطينية وزيرة خارجية كندا حكومة كندا إنشاء دولة فلسطينية مستقلة الجمعية العامة للأمم المتحدة نيويورك

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • دولة أوروبية تعلن استعدادها لإرسال قوات مع بعثة أممية إلى فلسطين
  • العميد بن عامر: لن ننتظر حتى يحين الوقت
  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • «التعاون الإسلامي»: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين
  • “العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة