دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة.
وطابت المديرية عبر حسابها بمنصة "إكس" اليوم الاثنين، بالابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية، أثناء هطول الأمطار.

#لسلامتك ..
أخبار متعلقة وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقرارهالنائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهمأثناء هطول الأمطار .

. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية. #الوقاية_أمان pic.twitter.com/qchlKHAD2o— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 30, 2024طقس السعوديةيتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المديرية العامة للدفاع المدني الدفاع المدني الأمطار طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الاثنين، تبدأ الساعة 12 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة 10 مساء.
ويشمل التنبيه الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحد25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمامويصاحب الظاهرة رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #حفر_الباطن
للتفاصيل https://t.co/NUK5FMPHvC #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/Kit7lfLZK6— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • خريف 2024 بالمملكة.. ارتفاع معدل هطول الأمطار على 6 مناطق