حذرت دولة الاحتلال الإسرائيلي، إيران ،الاثنين، من أنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا يمكنها الوصول إليه وذلك بعد أيام على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، وضرب الحديدة في اليمن، وغارات على مناطق في سوريا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لا يوجد مكان لن نذهب إليه لحماية شعبنا وبلدنا".



The people of Iran should know - Israel stands with you pic.twitter.com/MfwfNqnTgE — Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) September 30, 2024

وبعد شن غارات جوية مكثفة واغتيال قادة من حزب الله على مدى أسبوعين، أشارت إسرائيل إلى إن الغزو البري من الخيارات في لبنان، وذلك بعد أن تلقت قواتها تدريبات في هذا الشأن.



وفي حديثه أمام القوات المتمركزة على امتداد الحدود الشمالية لإسرائيل، قال وزير الحرب يوآف غالانت إن إسرائيل ستبذل كل ما في وسعها لضمان عودة المواطنين لديارهم بعد أن فروا من صواريخ حزب الله خلال الصراع المستمر منذ عام تقريبا.

من جانبه، قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إن مقاتلي الحزب مستعدون لمواجهة أي غزو بري وإفشال الأهداف الإسرائيلية، وذلك في أول خطاب علني له منذ أن قتلت إسرائيل نصر الله في غارات جوية الأسبوع الماضي.

وقال قاسم في خطاب من مكان لم يُكشف عنه "قوات المقاومة جاهزة للالتحام البري".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال إيران اللبناني نتنياهو إيران لبنان احتلال غزة نتنياهو المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟

(CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للشعب الإيراني في خطاب متلفز، الاثنين، إن "إسرائيل تقف معكم"، مخاطبًا إياهم مباشرة "بدون مرشحات وبدون وسطاء".

كرّر نتنياهو ادعاءات سابقة مفادها أنه "لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه".

خلال خطابه، حثّ نتنياهو الشعب الإيراني على رفض نظامهم "الطاغية" الذي يجلب "الشعب الفارسي النبيل إلى الهاوية".

وقال نتنياهو: "إذا كان (النظام) يهتم، إذا كان يهتم بكم، فسوف يتوقف عن إهدار مليارات الدولارات على الحروب العبثية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأصدر نتنياهو رسائل مماثلة لإيران، التي تدعم حزب الله وحماس والمتمردين الحوثيين في اليمن، في السنوات الأخيرة، مناشدًا مواطنيها بانتظام برفض النظام.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟
  • نتانياهو للإيرانيين: لا مكان في الشرق الأوسط لا يمكننا الوصول إليه
  • نتنياهو لـ لشعب الإيراني: لا يوجد مكان صعب الوصول إليه
  • عاجل:- نتنياهو في رسالة إلى الشعب الإيراني: "لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه"
  • نتنياهو يهدد إيران: لا يوجد مكان لا نستطيع الوصول إليه
  • ‏نتنياهو: لا يوجد مكان على وجه الأرض لا يمكننا الوصول إليه
  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة