عززت روسيا وجودها العسكري في القطب الشمالي قبل إطلاق عمليتها العسكرية في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو القوات المنتشرة في القطب الشمالي وكذلك الاستعدادات "للدفاع عن منشآت مهمة بشكل خاص" في هذه المنطقة الاستراتيجية، بحسب ما أعلنت وزارته السبت.

اعلان

وذكر بيان أن شويغو رافقه أليكسي ليخاتشيف رئيس شركة روس-اتوم النووية الحكومية وزارا نوفايا زيمليا في أقصى شمال روسيا.

وعاينا أيضا موقعا لتجارب الأسلحة النووية التي تم استخدامها خلال الحقبة السوفياتية كانت تجري فيه "اختبارات متقدمة للأسلحة والمعدات العسكرية".

مناورات عسكرية

تتزامن زيارة شويغو مع قيام الأسطول الروسي الشمالي بتدريبات عسكرية قتالية على طول طريق بحر الشمال في القطب الشمالي.

سفينة حربية روسية تطلق صاروخًا أثناء التدريبات العسكريةRUSSIAN DEFENCE MINISTRY

باشرت أوكرانيا في حزيران/يونيو هجومها المضاد الذي طال انتظاره بعدما حشدت أسلحة غربية وعبّأت قواتها الهجومية. لكن كييف أقرت بإحرازها تقدما بطيئا.

وعززت روسيا وجودها العسكري في القطب الشمالي قبل إطلاق عمليتها العسكرية في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

أوكرانيا تضرب في القرم وجسر كيرتش.. روسيا تسقط 20 مسيّرة وصاروخين من نوع "إس-200"شاهد: الصين وروسيا تجريان تدريبات عسكرية مشتركة في المحيط الهادئلماذا تتزايد الهجمات الأوكرانية على الجيش الروسي في منطقة القرم؟

وقامت بإعادة تأهيل قواعد الحقبة السوفياتية ونشرت أسلحة وأنظمة مضادة للطائرات من طراز S-400 في المنطقة التي تضم احتياطيات هائلة من الهيدروكربونات ويمكن أن تشكل طريقا بحريا رئيسيا بين أوروبا وآسيا بسبب الاحتباس الحراري وذوبان الأنهر الجليدية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا تضرب في القرم وجسر كيرتش.. روسيا تسقط 20 مسيّرة وصاروخين من نوع "إس-200" تعيين مدّع عام مستقل للتحقيق مع ابن الرئيس الأمريكي بايدن التدخل العسكري المحتمل في النيجر | ماذا نعرف عن قدرات إكواس العسكرية؟ فلاديمير بوتين القطب الشمالي تدريبات عسكرية الحرب الروسية الأوكرانية الحرب في أوكرانيا اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الهجرة غير الشرعية ضحايا النيجر المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إيكواس) تونس تحقيق البحر الأبيض المتوسط حرائق روسيا ثقافة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الهجرة غير الشرعية ضحايا النيجر المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إيكواس) تونس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين القطب الشمالي تدريبات عسكرية الحرب الروسية الأوكرانية الحرب في أوكرانيا فرنسا الهجرة غير الشرعية ضحايا النيجر المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا إيكواس تونس تحقيق البحر الأبيض المتوسط حرائق روسيا ثقافة فرنسا الهجرة غير الشرعية ضحايا النيجر المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا إيكواس تونس فی القطب الشمالی

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق سيرغي شويغو ورئيس أركانه الجيش فاليري جيراسيموف، لمهاجمة أهداف مدنية في أوكرانيا.

وتتهم المحكمة شويغو وجيراسيموف بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقالت المحكمة في بيان، إن مذكرتي الاعتقال صدرتا لأن القضاة اعتبروا أن هناك أسبابا قوية للاعتقاد بأن الرجلين مسؤولان عن ضربات صاروخية شنتها القوات المسلحة الروسية استهدفت البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا، من 10 أكتوبر 2022 وحتى 9 مارس 2023.

وأضافت أنه "خلال هذا الإطار الزمني، نفذت القوات المسلحة الروسية عددا كبيرا من الضربات ضد العديد من محطات الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية في مواقع متعددة في أوكرانيا".

وفي 14 مايو الماضي، أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شويغو الذي كان يشغل المنصب منذ 2012، في تغيير كبير للقيادة العسكرية بعد أيام قليلة على تنصيبه لولاية رئاسية خامسة وبعد أكثر من عامين على الحرب في أوكرانيا.

ويحل مكان شويغو في منصبه أندريه بيلوسوف، وهو خبير اقتصادي ليست لديه خلفية عسكرية وكان أحد المستشارين الاقتصاديين الرئيسيين لبوتين في السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط
  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • سباق يحطم الأرقام القياسية باعتباره المسار الأكثر ضخامة في القطب الشمالي
  • في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • الوجود العسكري الروسي بسوريا.. أسبابه وأهدافه وأماكنه
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • روسيا: واشنطن برمجت ووجهت الصواريخ المستخدمة في الهجمات على شبه جزيرة القرم