سواليف:
2024-09-30@20:33:52 GMT

إيران: لن نرسل مقاتلين إلى لبنان أو فلسطين

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

#سواليف

أكدت الخارجية الإيرانية أن #طهران #لن #ترسل #قوات #لمؤازرة #لبنان أو #فلسطين، لأن المقاومة في كلا البلدين لديها القدرة اللازمة لمواجهة إسرائيل، بحسب قولها، في حين صرح مسؤول إيراني رفيع بأن محور المقاومة سيواصل المواجهة بطرق غير تقليدية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أثناء مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الاثنين إن “لبنان وفلسطين لديهما القدرة والقوة اللازمتان لمواجهة عدوان النظام الصهيوني، ولا داعي لنشر قوات إيرانية معاونة أو تطوعية”.

وأضاف كنعاني “لم نتلق أي طلبات ونعلم أنهم لا يحتاجون إلى مساعدة من قواتنا”.

مقالات ذات صلة هجوم بالصواريخ على حيفا / شاهد 2024/09/30

وأكد المتحدث أن “النظام الصهيوني الغاصب لن يبقى من دون عقاب على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب الإيراني وقوى المقاومة والمواطنين والجنود الإيرانيين”.

واغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية، ضمن أكبر هجوم تشنه على لبنان منذ حرب عام 2006.

وأدت الغارة نفسها إلى مقتل عباس نيلفروشان نائب قائد العمليات بالحرس الثوري الإيراني.

** المقاومة بطرق “خاصة”

وفي السياق، قال رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي إن اغتيال حسن نصر الله خسارة كبيرة، لكن محور المقاومة سيواصل المواجهة بطرق خاصة وغير تقليدية، حسب تعبيره.

وأشار المسؤول الإيراني المخضرم إلى أن “محور المقاومة يواجه أميركا عمليا في مواجهته لإسرائيل”.

من ناحية أخرى، زار الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الاثنين مكتب حزب الله في طهران للتعزية بأمينه العام، وفقا لبيان نُشر على الموقع الإلكتروني للحكومة.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قد أكد أن دماء نصر الله “لن تذهب سدى”، كما توعد محمد رضا عارف نائب الرئيس بأن يؤدي هذا الاغتيال إلى زوال إسرائيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طهران لن ترسل قوات لمؤازرة لبنان فلسطين

إقرأ أيضاً:

إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استبعد المرشد الإيراني، علي خامنئي، أن تحلق إسرائيل "ضررًا كبيرًا بالبنية القوية لحزب الله"، فيما أكدت وزارة الخارجية الإيرانية تواصل "النهج المشرف" للأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، بعد مقتله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.  

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "النهج المشرف الذي سار عليه الأمين العام الفقيد لحزب الله لبنان الشهيد "السيد حسن نصر الله"، سيتواصل وسوف تتحق تطلعاته بتحرير القدس الشريف"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

في حين أوردت وكالة الأنباء الإيرانية تصريحات على لسان المرشد الإيراني، دون أن يتضح إذا ما كان يعلق على مقتل حسن نصرالله، لكن خامنئي قال إن "قتل الأبرياء في لبنان... أثبت من جهة أخرى قصر نظر قادة الكيان الصهيوني وسياستهم الحمقاء".

وتحدث خامنئي عن الحكومة الإسرائيلية، التي وصفها بـ"العصابة الإرهابية الحاكمة"، قائلا إنها "لم تعتبر من حربها الإجرامية التي استمرت لمدة عام في غزة، ولم تفهم أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لايمكن أن يؤثر على البناء الصلب لمنظمة المقاومة وتدميرها. والآن يمارسون نفس السياسة الحمقاء في لبنان".

وأكد خامنئي أن "كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه. وقال إن "قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله الأبي تحدد مصير هذه المنطقة" .

مقالات مشابهة

  • إيران: لن نرسل قوات إلى لبنان وفلسطين لمواجهة إسرائيل
  • إيران تعلق على تقارير اعتزامها إرسال مقاتلين لمواجهة إسرائيل
  • إيران: لن نرسل مقاتلين إلى لبنان أو فلسطين لمواجهة إسرائيل
  • إيران: لن نرسل مقاتلين إلى لبنان وغزة
  • إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة
  • إيران تحسم موقفها: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل
  • هل باعت إيران حسن نصرالله ومحور المقاومة بسعر رخيص ؟؟
  • رئيس البرلمان الإيراني: سنواصل دعم محور المقاومة في مواجهة إسرائيل
  • إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله