كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن آخر التطوّرات حول نظام الدعم النقدي، لافتا إلى أن تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الوزارة في مرحلة التفكير والتصميم للمنتج بشأن نظام الدعم النقدي، واصفا هذه المرحلة بـ:«المرحلة المرنة».

واسترسل: «أي تصميم لأي منتج يخدم جموع المواطنين أو عدد كبير من الشعب أو المستفيدين يكون في منتهى المرونة، ويسمع الآراء من الحوار الوطني أو الخبراء، ونضع تصميما للبرنامج، لكن عند التنفيذ سيكون جامد ولا يسمح بالتسريب».

وأضاف «فاروق» أن هناك مراجعة للأفكار، وأن كل الخطوات مستمرة من أجل البدء بعمليات تجريبية في تطبيق نظام الدعم النقدي على مناطق معينة».

وأعرب وزير التموين عن رغبته وأمله في استطاعة تطبيق كامل مع بداية الموازنة الجديدة.

وتابع أن «استهداف خفض التضخم على رأس أولويات البنك المركزي، و الحكومة للمساعدة على استقرارالأسعار»

وأوضح: «الدعم النقدي الكامل معناه شراء أكثر ورفع في الأسعار، وانعكاس في التضخم، لكن إذا استطعنا تحديد أسعار محددة لسلع محددة لاستخدامها في منافذ محددة، سيؤثر بشكل إيجابي على التضخم».

اقرأ أيضاًوزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

وزير التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف وتسعير الغاز الصب لن يحركه

وزير التموين يتابع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدعم النقدي الدكتور شريف فاروق تطبيق الدعم النقدي نظام الدعم النقدي وزير التموين وزير التموين والتجارة الداخلية وزیر التموین الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الشغل الشاغل للوزارة هو السيطرة على الفساد سواء في الدعم العيني أو النقدي.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الفساد يحد من الندرة أو التحكم من أشخاص قليلين في مصائر الناس".

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "الدعم النقدي هو الوسيلة الأيسر لعدم وقوع الفساد والتلاعب بالدقيق وبيعه في السوق السوداء، لأنه سيمنع الفساد وسيقفل الباب أمام التلاعب الذي يحدث في الدعم العيني بكل وضوح".

وأكد، أنّ حلقات التداول فيها فساد، وكذلك عمليات النقل، واستغلال بطاقات التموين، وهو ما تعمل الوزارة على مواجهته، مشددًا، على أن الوزارة قادرة على مواجهة أشكال الفساد المختلفة، كما أنّ سلاسل الإمداد بها هدر ينعكس على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي
  • موعد تطبيق الدعم النقدي وسعر رغيف الخبز.. أهم 30 تصريحا لوزير التموين
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون أمرا صعبا
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»