كتب المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، يوم الإثنين عبر حسابه على منصة "إكس": "أجرى قائد القيادة الشماليّة الميجر جنرال أوري غوردين جلسات للمصادقة على الخطط الايام المقبلة في القيادة الشمالية مع كل من قائد الفرقة 36 وقائد الفرقة 98 وقائد الفرقة 91". 

أضاف: "في اطار رفع الجاهزية للقتال أجرت قوات جيش الدفاع من اللواء 188 تدريبات بالقرب من الحدود الشمالية وفي مقرات القيادة.

كما أجريت تدريبات لدوائر حماية البلدات وذلك لتوفير استجابة لسيناريوهات متنوعة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة

المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه اليوم، تقريرًا عن التراث الثقافي في المنطقة، قدّمه مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة محمد بن عبدالرحمن الزمام.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا 26 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة 26 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً

 

واشتمل التقرير على عرض شامل لأبرز المواقع الأثرية والمشروعات التي تنفذها هيئة التراث في مختلف محافظات منطقة الحدود الشمالية، بهدف تعزيز التراث الوطني والحفاظ على الموروث الثقافي.

 

 

وأكّد سموه خلال اللقاء أهمية العناية بالتراث الثقافي الذي تزخر به منطقة الحدود الشمالية، واستثماره في تعزيز التنمية السياحية بالمنطقة بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، منوّهًا بما توليه القيادة الحكيمة من دعمٍ واهتمامٍ بالقطاع التراثي، ودوره في تعزيز الهوية الوطنية والمحافظة على الموروث التاريخي.

 

 

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود للمحافظة على المكتشفات والمقتنيات الأثرية في المنطقة، والعمل على تطوير المشروعات المرتبطة بالتراث بما يعزز من مكانة المنطقة مقصدًا سياحيًّا وثقافيًّا بارزًا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: نعزز الدفاع ونستعد لمراحل القتال المقبلة
  • الاحتلال يبلغ واشنطن بعملية عسكرية برّية في لبنان.. ويغلق مناطق بالشمال
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: استهداف القيادي بحزب الله وقائد وحدة بدر أبو علي رضا بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • الحدود الشمالية.. رصد المذنب "A3" في سماء عرعر
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية