تم تشخيص إصابة شقيقين من الولايات المتحدة بالخرف، يبلغان من العمر 6 و 2 ،  ويعتبر هذا المرض  نادر في الجهاز العصبي بالنسبة للأطفال،  تم تشخيص الأخوين مايكل وأوليفر بمرض النوع 2 باتينز في أبريل ومايو على التوالي ، حسبما نقلت صحيفة نيويورك بوست عن والدتهما قولها،حيث تم تشخيص إصابة أبنائها بالخرف بسبب هذا المرض الوراثي النادر.

 

يصيب هذا المرض النادر 1 من كل 100.000 طفل حول العالم،  داء باتن له معدل إصابة أقل بواقع واحد من كل 100،000 طفل، يُعرِّف المعهد الوطني الأمريكي للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية (NINDS) هذا المرض على أنه: مرض باتن (المعروف أيضًا باسم داء الغشاء الدهني العصبي السيرويد ، NCL) هو اسم لمجموعة من اضطرابات الجهاز العصبي الموروثة التي غالبًا ما تبدأ في مرحلة الطفولة، إنها تتداخل مع قدرة الخلية على إعادة تدوير بقايا خلوية تسمى lipofuscin.

أثناء وصف حالتها ، قالت الأم المنكوبة لوسائل الإعلام إنها لم تسمع عن هذا المرض من قبل،  وقالت لوسائل الإعلام "لم أسمع بمرض باتينز ، لذلك بحثت عنه في جوجل على الفور، لقد انهارت للتو في حالة هستيرية، كيف يمكن أن يحدث هذا لطفلي؟". وأضافت: "لم نكن نعرف أي شيء عنه ولم يكن هناك أي شيء مشابه عرفناه في تاريخ عائلتنا القريب".

ما هي أعراض هذا المرض؟
الأعراض الشائعة التي تظهر في المرضى الذين يعانون من هذا المرض هي فقدان البصر التدريجي الذي يؤدي في النهاية إلى العمى والنوبات واضطرابات الحركة والخرف في الأطفال ، يتم التعرف على المرض من خلال نقص المهارات التنموية مثل المشي والتحدث والوقوف، كما يعاني الأطفال من "صعوبات في التعلم وضعف التركيز وفقدان تدريجي للمهارات اللغوية والكلام" ، كما تقول NINDS الأمريكية.

 

 الأعراض التي ظهرت على الأخوين الأمريكيين هي:

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام ، لاحظ الوالدان أولاً "شذوذًا في وظيفة عين مايكل قبل عيد ميلاده الخامس بقليل"، يقولون إن الطفل الأكبر مايكل بدأ يعاني من نوبات عندما كان في الرابعة من عمره ، لكنهم لم يدركوا أنها شيء خطير لأن نوبات الصرع كانت خفية للغاية، كما شارك الزوجان لوسائل الإعلام أن عينيه بدأت تتدحرج عندما كان يبلغ من العمر خمس سنوات و "بدأ الأمر يحدث أكثر فأكثر بينما كان يمشي ويلعب ويأكل"، أكد اختبار جيني أن الزوجين يحملان مرض باتنس وقد نقلتا الجينات إلى طفلهما الأكبر، يظهر على مايكل أيضًا علامات تعذر الأداء ، وهو اضطراب في الكلام.
بعد تشخيص طفلهما الأكبر ، حصل الزوجان على طفلين آخرين ، يبلغان من العمر 4 و 2 ، تم اختبارهما لهذا ووجد أن طفلهما الأصغر ، البالغ من العمر 2 ، لديه أيضًا هذه الجينات.

المصدر: timesofindia.i

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هذا المرض من العمر

إقرأ أيضاً:

الوفيات تتصاعد.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف

بغداد اليوم - متابعة 

ذكر تقرير لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، أن الغرق هو السبب الرئيسي لوفيات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام و4 سنوات، وثاني أسباب الوفاة غير المتعمدة للأطفال في الفئة العمرية من 5 إلى 14 عاما في أمريكا، وفق إحصائيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومع حلول فصل الصيف وتوجه الكثيرين إلى الشواطئ وحمامات السباحة، يأتي الوقت المناسب لمراجعة نصائح الحفاظ على السلامة، وخصوصا المتعلقة بالأطفال.

وحسب منظمة "انقذوا الأطفال"، فقد شهدت الولايات المتحدة خلال عام 2021، وفاة 973 طفلا تحت 19 سنة، غرقًا.

كما ذكر التقرير أن حالات الغرق تحدث بدرجة كبيرة في الصيف، وتحديدا في شهر يوليو، مقارنة بأي وقت آخر من العام.

ونصح حارس الإنقاذ من بالم بيتش، دانييل بارنيكل، بضرورة وجود شخص بالغ يراقب الأوضاع أمام الشاطئ أو حمام السباحة. وقال للشبكة الأمريكية: "لا تسبح بمفردك".

ودعا التقرير إلى ضرورة فحص المكان الذي سيكون فيه الأطفال، وما إذا كان على سبيل المثال هناك سياج حول حمام السباحة يمنع وصول الصغار إليه بسهولة.

وأضاف أن "الثواني تكون مهمة حال فقدان طفل بالقرب من موقع السباحة"، فيجب فحص الماء أولا، بجانب ضرورة توفير المعدات المناسبة، مثل شيء يمكن رميه في الماء ليمسك به الطفل.

كما أكد على أهمية الحرص على وجود هاتف متحرك لطلب النجدة وسترات نجاة وأدوات إسعاف، إذا لزم الأمر.

وفي حال وجود أسرة أو مجموعة كبيرة في موقع السباحة، يمكن اختيار شخص للقيام بدور مراقبة الأطفال لفترة من الزمن، قبل أن يتولى آخر المهمة.

كما يجب أن يُطلب من الأطفال الصغار ارتداء سترات النجاة المناسبة لطولهم ووزنهم.

أوضح التقرير أيضًا أن الأطفال يجب أن يتعلموا أن هناك اختلافا بين السباحة في حمام سباحة أو بحيرة أو شاطئ مفتوح، ليدركوا طبيعة كل منهم، مثل وجود تيارات مائية أو أمواج عاتية في البحر، على سبيل المثال.

المصدر: الحرة

مقالات مشابهة

  • 7 وفيات ونحو 100 إصابة.. مرض حمى النيل يثير الذعر في إسرائيل
  • 9 معلومات عن مهاجم الإسماعيلي السابق بعد وفاته.. صارع المرض طويلا
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟
  • لماذا يصاب الأطفال بالجفاف؟
  • الوفيات تتصاعد.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • لحماية نفسك وأطفالك.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • طبيب أعصاب: الكسل يؤدي إلى الإصابة بالخرف ومتلازمة التمثيل الغذائي