صدى البلد:
2024-07-05@23:32:35 GMT

80 ضحية بسبب حرائق هاواي في أمريكا

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

أودت حرائق هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية بحياة نحو 80 شخصًا وفقًا لقناة "القاهرة الإخبارية"، حيث تشكل ظواهر تغير المناخ تحديًا عالميًا خطيرًا يواجه الدول بلا رحمة أو هوادة من حرائق هاواي في أمريكا إلى إعصار خانون في المحيط الهادئ والذي طالب اليابان والصين وكوريا الجنوبية، ويعيش سكان تلك المناطق ظروفًا قاسية وصعبة.

وأكد حاكم ولاية هاواي الأمريكية وفاة العشرات جرّاء الحرائق، وأن عدد الضحايا في ارتفاع مستمر، معتبرًا في الوقت ذاته أن الحرائق الحالية تعد أكثر الكوارث الطبيعية فتكًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ودفعت خطورة الوضع المحامية العامة في جزر هاواي إلى فتح تحقيق في إدارة الحرائق المدمرة في وقت تحوم فيه عديد من التساؤلات حول ثغرات مفترضة.

كما يحاول رجاء الإطفاء في بوليفيا إخماد حريق بالقرب من مطار فيرو فيرو الدولي في مقطاعة سانتا كروز في بوليفيا، حيث اندلع الحريق بالقرب من المطار مما دفع السلطات إلى إغلاق منطقة الوصول بسبب ضعف الرؤية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب

نيويورك-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الولايات المتحدة “تعمل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

ونقل موقع قناة ار تي عن أنطونوف قوله في تصريح اليوم إنه “بدلاً من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات” مشيراً إلى أن الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين.

وأشار أنطونوف إلى أن البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة فلاديمير زيلينسكي مؤكداً أن هذه التصرفات المتهورة لن تمر دون عقاب.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أكد في وقت سابق أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخراً.

مقالات مشابهة

  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • تعرف على طرق الوقاية من حرائق المخازن بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني: 10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟