التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في العاصمة الأذربيجانية باكو, المدعي العام لجمهورية أذربيجان كمران علييف.
ووقع الجانبان مذكرة تفاهم بين النيابة العامة للمملكة العربية السعودية والنيابة العامة لجمهورية أذربيجان تهدف إلى تبادل المعلومات في المجالات المشتركة.العلاقات السعودية الأذربيجانيةكما تستهدف إجراء البحوث حول المسائل الهامة المرتبطة بالمصالح المشتركة بين الطرفين، وعقد الاجتماعات واللقاءات العلمية المشتركة.


أخبار متعلقة وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها"الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم - واس
وتأتي هذه الاتفاقية استمرارًا للعلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرًا لإجراءات الاتصال القضائي الدولي بين النيابة العامة في المملكة ونظيرتها في أذربيجان لتعزيز مكافحة الجرائم العابرة للحدود وفق أفضل الممارسات القانونية الدولية في هذا الصدد.
حضر التوقيع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان، عصام بن صالح الجطيلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس باكو النائب العام السعودي السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى

أقامت وحدة الثروة الحيوانية بصفوى التابعة لمكتب الزراعة بمحافظة القطيف فعالية اليوم العالمي ”للسعار“ لتعريف مربي الحيوانات وتوعيتهم وتثقيفهم وكذلك المجتمع عن مرض ”داء الكلب“ أو مرض ”السعار“ والذي احتوت هذه الفعالية على 10 أركان متنوعة.
وأوضح مدير الوحدة الثروة الحيوانية بصفوى الدكتور ميثم الفشخي، أن وحدة الثروة الحيوانية بصفوى تقيم فعالية مرض ”السعار“ أو ”داء الكلب“، والتي تصادف هذه المناسبة 28 من سبتمبر من كل عام.
أخبار متعلقة شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقيةأمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوىمكافحة المرضوتأتي الفعالية انطلاقا من حرص وزارة البيئة والمياه والزراعة لبث الوعي والتثقيف بمرض السعار وكيفية التعامل معه، وتثقيف المربين للحيوانات بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وإبراز جهود الوزارة في مكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والتعريف بمرض السعار والوقاية منه ومكافحة انتشار هذا المرض.
وبين د. الفشخي، أنهم بهذه الفعالية التي تحتوي على 10 أركان، يسلطون الضوء على مرض السعار بركن توعوي إرشادي بيطري ويركز على أهمية هذا المرض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
كما شاركت عدد من الصيدليات البيطرية الخاصة، وكذلك عددا من العيادات الخاصة، إضافة إلى وزارة الصحة في هذه الفعالية التي تنشر الوعي بكيفية التعامل مع هذا المرض في حالة التعرض للعض من أحد الكلاب المسعورة.
وأشار الفشخي، إلى أن الفعالية حضرها عدد كبير من المسؤولين والمهتمين والمربين، كما شارك عدد من طلاب المدارس ورياض الأطفال في الساعة الأولى من الفعالية حيث زار أكثر من 300 طالب للفعالية تنقلوا بين الأركان واستفادوا من المعلومات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم
  • في يوم الترجمة العالمي.. مهارات لا غنى عنها للمترجمين
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الطاجيكي بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله