أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عادت فعاليات محلية بالصخيرات إلى طرح أسئلة عريضة بخصوص مصير النخيل الذي تم اقتلاعه قبل سنتين بالموازاة مع عملية توسعة الطريق الساحلي بمدينة الصخيرات، وسط تضارب في الآراء، رافقه غضب واسع، سيما أن عددها تجاوز الـ 600 نخلة، وسعر الواحدة منها بحسب مختصين يتراوح بين مليون و2 مليون سنتيم.

وسعيا منا لتنوير الرأي العام، تواصل موقع "أخبارنا" مع رئيس جماعة الصخيرات، التجمعي "رشيد الحمري"، حيث أكد لنا أنه لا علم له بالموضوع، قبل أن تربط الاتصال بنائبه "عزيز الحيداوي" الذي أوضح لنا أن النخيل موضوع النقاش، جرى اقتلاعه وعده من قبل السلطات المحلية، قبل أن يتم غرسه من جديد بمشتل خارج المدينة في ملكية قيادي بحزب الأحرار بمدينة تمارة المجاورة.

في ذات السياق، نفى "الحيداوي" كل الأخبار التي راجت خلال الأيام الماضية، والتي تحدثت عن بيع هذا النخيل في ظروف غامضة، موضحا أن النخيل جرى تثبيته تحت إشراف السلطات بمشتل بتمارة، قبل أن يؤكد أن نصف العدد "مات" وفق تعبيره، في إشارة إلى إمكانية تعرضه للإهمال.

من جانبها، عبرت فعاليات محلية بالصخيرات عن غضبها الشديد بسبب سوء التدبير الذي رافق قرار اجتثاث هذا النخيل الذي ظل صامدا لأزيد من 30 سنة، موضحة أن توسعة الطريق الساحلي لم تكن أبدا مبررا كافيا لاقتلاع كل هذا العدد الكبير، دون التفكير حلول أخرى أنية وأكثر بساطة، من شأنها أن تحافظ على جمالية هذا الطريق المؤدي إلى القصر الملكي، في إشارة إلى وجود مساحة كافية لإعادة غرسها بعيدا عن موضعها الطبيبي بمترين أو أكثر، دون الحاجة إلى نقلها إلى مكان آخر.

في سياق متصل، طالب المحتجون بضرورة فتح تحقيق في الموضوع، يروم تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات في حق من تسبب فيما وصفوه بـ"الكارثة" التي أفقدت الطريق الساحلي بالصخيرات جماليته المألوفة.

وفيما يلي، إليكم مقطع فيديو يوثق للوضع الذي كانت عليه الطريق الساحلي قبل أن تتم توسعتها و اجتثاث نخليها (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الطریق الساحلی قبل أن

إقرأ أيضاً:

جحفلي: الجميع يعلم أننا نلعب أمام كبير آسيا .. فيديو

ماجد محمد

أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخلود، محمد جحفلي، أنه كان من الصعب عليه أن يلعب أمام فريقه السابق، الهلال، مؤكدًا أن هذه هي كرة القدم الجميع ينتقل، ولكن يبقى النادي دائمًا كما هو.

وتابع جحفلي، أن فريقه صمد في أول 37 دقيقة نن عمر المباراة، قبل أن تهتز شباكهم بهدف أول، عن طريق لاعب الهلال كوليبالي، مؤكدًا أن الجميع يعلم أنهم كانوا يلعبون أمام كبير آسيا.

وتمكن الهلال من مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري، بعد الفوز على الخلود 4-2، خلال مجريات الجولة الخامسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/LQgb-8mPYRDK_F7B.mp4

مقالات مشابهة

  • خميس: المفرج واللجنة الاستشارية اختصروا الطريق لفهد بن نافل في الهلال .. فيديو
  • إدانة مستخدمي لاراديما متهمين باختلاس اكثر من 158 مليون سنتيم والحكم عليهما بإرجاعها
  • سجل 2 وصنع 2.. عمر مرموش يقود فرانكفورت لفوز كبير في الدوري الألماني «فيديو»
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • (فيديو) مشاهد أولية للغارات الإسرائيلية على الحديدة وتصاعد كبير لأعمدة الدخان
  • جحفلي: الجميع يعلم أننا نلعب أمام كبير آسيا .. فيديو
  • تجمع عدد كبير من المعجبين لنيمار في الإمارات .. فيديو
  • الدمار كبير... الضاحية الجنوبية تستفيق على هول الضربات الإسرائيلية (فيديو وصور)
  • فيديو|حصاد البلح في بلد المليون نخلة.. مزارعون: ننتج أجود الأنواع لصناعة العجوة