الوطن| رصد

قال المترشح الرئاسي أسعد زهيو، إن مجلسا النواب والدولة مُجبران على إصدار قوانين الانتخابات إذا أرادا تشكيل حكومة جديدة، مشيرًاأنه لا توجد إمكانية لتشكيل الحكومة إلا قبل الانتهاء من قوانين الانتخابات وإصدارها

ولفت أن مسألة تشكيل الحكومة بها صعوبة وإشكالية، فقد يتم تشكيل حكومة لا تتمكن من دخول طرابلس.

ووضح أن القوانين لم تُحال إلى لجنة “6+6” بسبب أن النواب يدفعون بتعديلاتهم إلى مُقرر المجلس، لكي يتم تجميعها ثم إحالتها إلىاللجنة، مؤكدًا أن هناك رغبة لدى المستشار عقيلة صالح لإنجاز قوانين الانتخابات، وهذا التعطيل قد يكون إيجابي، لعدم وضع ملاحظاتتنسفها.

وأشار إلى أن لجنة “6+6” والبعثة الأممية ومفوضية الانتخابات سينظروا إلى الملاحظات بعين الاعتبار، لمعالجة القصور الذي شابالقوانين في المرحلة الأولى من إعدادها.

وأكد ضرورة النظر في الملاحظات السياسية، والتي من بينها معالجة مشكلة مزوجي الجنسية، مبينًا أن قول من يحصل على 90% منالأصوات في الجولة الأولى يخوض جولة ثانية، بها نوع من الإجحاف

وطالب بالنظر في الطعون ضد المترشحين قبل الجولة الأولى من الانتخابات، وليس في الجولة الثانية.

الوسوم#أسعد زهيو قوانين الانتخابات لجنة 6+6 ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: قوانين الانتخابات لجنة 6 6 ليبيا مجلس النواب قوانین الانتخابات

إقرأ أيضاً:

«الجديدان» يقودان الإمارات والعربي في «الأولى»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬


يقود المصري طارق السيد، المدرب الجديد لنادي الإمارات، فريقه في مباراته الأولى في المواجهة أمام ضيفه العربي والذي يقوده مدرب مؤقت خلفاً للمدرب الوطني بدر طبيب، ضمن «الجولة الثانية» لدوري «الدرجة الأولى».
وتنطلق «الجولة الثانية» السبت، بمباراتي فليتوود يونايتد وحتا، والفجيرة والذيد، وتستكمل الأحد بمباريات الإمارات والعربي، يونايتد وجلف أف سي، جلف يونايتد ودبا، الحمرية والجزيرة الحمراء، الظفرة ومجد، فيما يغيب مصفوت بداعي الراحة.
وتعاقد نادي الإمارات مع المدرب المصري طارق السيد، لقيادة الفريق الأول في «دوري الدرجة الأولى»، خلفاً للصربي داركو نيستوروفيتش «المقال» بعد الخسارة في مباراتين على التوالي، في انطلاق الموسم الحالي لمنافسات «الهواة»، أمام مصفوت 0-3 و0-1 في الجولة الأولى للدوري، والدور الأول للتصفيات التمهيدية لـ «الكأس الأغلى».
في المقابل، أنهى العربي في المقابل خدمات مدربه المواطن بدر طبيب بـ «التراضي»، بعد الفوز على يوناتيد 1-0 في الجولة الأولى للدوري، والخسارة أمام حتا 2-3 في التصفيات التمهيدية لـ «الكأس الأغلى»، في انتظار إعلان التعاقد مع مدرب خليجي.
واكتست انطلاقة «دوري الأولى» بصعوبات على صعيد بعض الأندية في «الجولة الأولى»، أدت إلى تأجيل مباراة «الصاعدين» مجد وفليتوود يونايتد حتى 14 نوفمبر المقبل، فيما خسر جلف أف سي أمام الظفرة بقرار إداري من لجنة الانضباط 0-3 للانسحاب.
وسبق استئناف «دوري الأولى»، إقامة 13 مباراة، ضمن التصفيات التمهيدية لأندية الأولى المؤهلة إلى الدور الأول للبطولة الأغلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة»، والتي حسمها حتا ودبا على التوالي بالصعود، ليضرب «الإعصار» موعداً مع العين في دور الـ 16، بعد تأهله على حساب الظفرة بركلات الترجيح 6-5، فيما تأهل «النواخذة» لمواجهة بني ياس، بعد الفوز على الحمرية 2-1.
وأقيمت التصفيات التمهيدية للبطولة الأغلى، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في الدور الأول، وربع النهائي، وصولاً إلى نصف النهائي، وتأهل حتا ودبا الفائزان في «نصف النهائي»، إلى دور الـ 16، لينضما إلى فرق أندية «دوري أدنوك للمحترفين» الـ 14.

أخبار ذات صلة خلود الزعابي تدير «أبطال آسيا» «الأحوال الجوية» تؤجل سباق أبوالأبيض

مباراتا السبت
فيلتوود يونايتد – حتا 17:10
الفجيرة – الذيد 17:10

مباريات الأحد
يونايتد – جلف أف سي 17:10
الإمارات – العربي 17:10
جلف يونايتد – دبا 17:10
الحمرية - الجزيرة الحمراء 17:15
الظفرة – مجد 17:20

مقالات مشابهة

  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • تشكيل الهلال ضد الأهلي في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي
  • معركة صعبة مرتقبة للسيطرة على الكونغرس الأميركي
  • تشكيل سيدات الأهلي أمام الزمالك بدوري الكرة النسائية
  • «الجديدان» يقودان الإمارات والعربي في «الأولى»
  • «مورو» يمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء
  • تشكيل نيس أمام لاتسيو في الدوري الأوروبي
  • مديريات التضامن تتسلم دفعة جديدة من كروت تكافل وكرامة والخدمات المتكاملة
  • “مورو” تمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء تقديرًا لاستخدامها المُستدام لسحابتها الخضراء
  • المصرف المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة