الوطن:
2024-09-30@19:24:50 GMT

وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي، مؤكدًا: «نتحدث اليوم عن أفكار جديدة وشراكات بشكل مختلف».

الشراكة مع المجمعات الاستهلاكية في المناطق المختلفة

وأوضح «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن من بين الأمثلة التي يتم دراستها هي عملية شراكة للمناطق اللوجستية التي يتم طرحها على المجتمع، بالإضافة إلى الشراكة مع المجمعات الاستهلاكية في المناطق المختلفة.

المناطق اللوجستية هي معابر لزيادة التجارة

وأضاف أن المناطق اللوجستية هي معابر لزيادة التجارة، ودائما الدولة تدخل عندما يكون هناك احتياج للعمل، وهناك عزوف في القطاع الخاص، مردفا: «أكبر الأسماء التي لديها بوابات إلكترونية أو مواقع أو متاجر إلكترونية ولديها مخازن تشاركنا اليوم على المخازن».

وتابع: «ما أقصده أننا فتحنا الشهية للمناطق اللوجستية حيث صممناها على أعلى مستوى بتحكم تكنولوجي، ومتابعة مننا ونصدر له تقارير، وأصبحنا على الخريطة الدولية في هذا الأمر، وكل هذا عملناه للقطاع الخاص».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المناطق اللوجستية الشراکة مع

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة في مرحلة التفكير والتصميم للمنتج بشأن نظام الدعم النقدي، وهي مرحلة مرنة، مردفا: «أي تصميم لأي منتج يخدم جموع المواطنين أو عدد كبير من الشعب أو المستفيدين يكون في منتهى المرونة، ونسمع الآراء من الحوار الوطني أو الخبراء، ونضع تصميما للبرنامج».

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا، وهناك مراجعة لأفكارنا وكل خطواتنا مستمرة، ونبدأ بعمليات تجربة على مناطق معينة، لكن رغبتي وأملي أن نستطع التطبيق الكامل مع بداية الموازنة الجديدة».

الحكومة تسعى لاستقرار الأسعار 

وتابع: «استهداف التضخم على رأس أولويات البنك المركزي، وفي الحكومة رغبتنا العمل على استقرار الأسعار، وأي فرصة سيكون معك أموال غير مراقبة، دعم نقدي كامل، معناه شراء أكثر ورفع في الأسعار وانعكاس في التضخم، لكن إذا استطعنا تحديد أسعار محددة لسلع محددة لاستخدامها في منافذ محددة، يؤثر ذلك بشكل إيجابي على التضخم».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تكليف رئاسي
  • وزير التموين: التجارة الداخلية لا تنفصل عن عمليات الاستيراد والتصدير
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • شراكة بين بوابة المقطع و«بريسايت» لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • شراكة بين بوابة المقطع و”بريسايت” لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية