قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ قيمة  الدعم  تتجاوز 636 مليار جنيه، وفيما يخص الدعم السلعي والخبز فإنه يتخطى 135 مليار جنيه.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: أن المواطن يحصل شهريا على دعم سلعة بقيمة  50 جنيه للسلعة، لكن المواطن ظل يحصل على مبلغ أكبر من ذلك».

موضحا : ان المواطن يحصل على مبلغ 50 جنيه على بطاقة التموين وسلع مدعمة منها السكر بـ سعر 12.5 جنيها  بالإضافة إلى زجاجة زيت بسعر 30 جنيها ، وبالتالي هو رقم أقل من السوق، فاتورة الدعم 135 مليار جنيه بالإضافة إلى كانت 63 مليار جنيه تحملتها الدولة في فرق توفير هذه السلع.

وأكد أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع وبالتالي لن ترفع يدها، مؤكدا أن هذه ليست هي الرغبة الحقيقية، فالحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم لمستحقيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج كلام في السياسة بطاقة التموين وزير التموين الدكتور شريف فاروق إكسترا نيوز أحمد الطاهري الدكتور شريف فاروق وزير التموين ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نفكر في آليات واضحة لتنفيذ كل مقترحات الدعم النقدي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة فكرت في آليات تتعلق بوزن رغيف العيش، حيث قررنا بيع الرغيف بالوزن، موضحا أن هناك أفكارا جيدة كثيرة طرحها كثيرون، إلا أن تنفيذ هذه الأفكار هو الصعب، فالوزارة تفكر في آليات واضحة لتنفيذ كل المقترحات حول الدعم النقدي.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»:"لو تم تطبيق الدعم النقدي لن يكون هناك تلاعب في سعر رغيف العيش لأنه سيباع بسعره ويصل إلى المواطن المستحق".

وواصل: «المواطن يدفع لرغيف العيش 20 قرشا، ويكلف الدولة ما يفوق 135، والدولة تدعمه بـ105، وبعض المخابز تشتري من المواطنين رغيف العيش بسعره المدعم وتبيعه بسعر السوق، وبالتالي لا يصل الدعم لمستحقيه، فمثلا: «المواطن يذهب بالبطاقة لصاحب المخبز ويشتري منه الرغيف بـ 10 صاغ، ويبيعه بجنيه أو جنيه ربع، وهذا ليس فسادا بل هو الهدر بكل صوره».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: نفكر في آليات واضحة لتنفيذ كل مقترحات الدعم النقدي
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • وزير التموين: تراكم الخبرات في ملف الدعم يساهم في تلبية احتياجات المواطن