الوطن:
2024-09-30@19:35:31 GMT

بايدن: أنا على علم بنوايا إسرائيل بالتوغل في لبنان بريا

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

بايدن: أنا على علم بنوايا إسرائيل بالتوغل في لبنان بريا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه على علم بنوايا إسرائيل بالتوغل في لبنان بريا، مشددًا على أنه يجب التوصل لوقف إطلاق النار، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن جو بايدن لبنان القاهرة الإخبارية الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لغزو لبنان بريا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للغزو البري للبنان وسط ضغط من مسؤولي القيادة الشمالية لبدء العملية البرية.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن مسؤولين كبار في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي يضغطون من أجل بداية غزو بري للبنان، فيما أفاد موقع "والا" بأن الجيش الإسرائيلي يستكمل عمليات مهمة في إطار الاستعدادات للغزو البري للبنان.

ونقل الموقع عن عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين تأكيدهم أن هناك "إجماعا على المستويين السياسي والعسكري بأن الغزو البري للبنان مسألة وقت".

وذكرت المصادر الأمنية "أننا نجمع معلومات استخباراتية بشأن استعدادات حزب الله وخاصة قوة الرضوان قبل الدخول البري، وبناء على ذلك نعد خططا عملياتية جديدة لإجراء تغييرات في جنوب لبنان والمنطقة".

وأكدت المصادر أن "القوات تتركز في الجبهة الشمالية وتستعد لدخول بري إلى لبنان".

بدوره، شدد الجيش الإسرائيلي على "أننا مستمرون في تلقي تدريبات بمواقع إطلاق النار في الجبهة الشمالية وسيحظر على المدنيين دخولها".

أما صحيفة "معاريف" فقالت إنه "لدى سكان الشمال مشاعر متضاربة قبل الدخول الوشيك إلى لبنان"، كاشفة أن سكان الجليل الأعلى تلقوا رسالة رسمية من الجيش الإسرائيلي مفادها: "في الأيام المقبلة، ستتمركز القوات في المناطق المجاورة للمستوطنات. وقد يؤدي التنظيم إلى حدوث ضجيج وحركة مكثفة للآليات العسكرية في المنطقة".

وقالت الصحيفة إنه "بهذه الكلمات حاولت السلطات تهدئة الجمهور، لكن هناك انتقادات عديدة للقيادة السياسية التي ترسل الجنود إلى لبنان حيث تم إعداد أفخاخ الموت لهم".

ونقلت عن إحدى سكان الشمال قولها: "إنهم لا يأخذون في الاعتبار حياة الجنود. كم هو مريح لقادة الحكومة أن يجلسوا في مكيف الهواء في تل أبيب، بعيدا عن الحدود، ويرسلوا أطفالنا ليكونوا وقودا للمدافع".

وقالت أخرى: "لا نريد أن نرى جنود الجيش يرسلون إلى العدو وجها لوجه مرة أخرى، ومن ناحية أخرى، نعلم أنه ربما بهذه الطريقة فقط، من خلال عملية برية، سيكون من الممكن إزالة التهديد الذي تشكله قوة الرضوان وإعادة الأمن المفقود في المنطقة لنا ولأبنائنا. المشاعر مختلطة، مثل حياتنا في هذا البلد".

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا على علم بتقارير بشأن شن إسرائيل عملية برية في لبنان
  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • من بايدن.. تعليقٌ على استعداد إسرائيل لمهاجمة لبنان برياً
  • واشنطن بوست: خطط إسرائيل بالتوغل البري في لبنان متوافقة مع أميركا
  • «CNN»: أمريكا تعتقد أن إسرائيل قد تشن هجوما بريا محدودا على جنوب لبنان قريبا
  • الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لغزو لبنان بريا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لـ اجتياح لبنان بريا
  • ماذا قال بايدن عن احتمالية قيام إسرائيل بتوغل بري في لبنان؟
  • عاجل - إسرائيل تستعد لعملية برية كبرى في لبنان وتتجاهل دعوات بايدن