في ظل الأوضاع التي يعيشها لبنان تحت العدوان الإسرائيلي والقصف المستمر لعدد من مدنه، كشف الأمير مولاي هشام عن انتقال عائلة أمه « لمياء الصلح » إلى المغرب.

وكتب الأمير هشام على حسابه في « فايسبوك » « عيناي تدمع وقلبي يعتصر ألماً وروحي تتألم لفقدان الأرواح والدمار الذي يحلّ ببلدي الثاني لبناننا الحبيب. حتى الآن، يوجد مليون نازح »

وأضاف « ما يخفف عنا وسط هذه المأساة هو استقبالنا لعائلتنا اللبنانية بين أهلنا في الرباط.

وأنا ممتن للأفراد الشجعان الذين عملوا بلا كلل أو ملل من أجل رحيلهم، وممتن بعمق لجلالة الملك محمد السادس الذي جعل لم شملنا ممكناً ».

معلوم أن لمياء الصلح أرملة الأمير مولاي عبد الله بن محمد الخامسن وأم الأمراء مولاي هشام والأمير ومولاي إسماعيل، تنتمي إلى عائلة الصلح اللبنانية، وهي الإبنة الثانية من بين خمس بنات لرياض الصلح، رئيس وزراء البلاد الأسبق.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق لبنان

ارتقت عائلة من 17 شخصا وأكثر في غارة إسرائيلية على البقاع الشمالي في شرق لبنان.
وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بـ "ارتقاء عائلة مؤلفة من 17 شخصا وأكثر بالغارة التي ضربت زبود في البقاع الشمالي منذ بعض الوقت"، مشيرة إلى أن البحث ما زال جاريا عن ناجين تحت الأنقاض.
أخبار متعلقة طيران الاحتلال يستهدف شقة سكنية في ضاحية بيروت الجنوبيةحزب الله يعلن اغتيال القيادي علي كركي خلال غارة إسرائيليةولفتت الوكالة إلى أن العدو أغار أيضًا على محيط مدينة الهرمل على الحدود مع سوريا.
على الصعيد نفسه، نفى رئيس مجلس إدارة والمدير العام لمرفأ بيروت عمر عيتاني الأخبار المتداولة صباحا حول سماع دوي انفجار في المرفأ، موضحا أن الحريق الذي شب، هو خارج حرم المرفأ، إنما قرب خزانات الوقود.

#حزب_الله يعلن اغتيال القيادي علي كركي خلال غارة إسرائيلية#اليوم #لبنان #حسن_نصراللهhttps://t.co/xi28z9sCXQ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024قصف بيروتوفي نفس السياق، أغار طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد على شقة سكنية في منطقة الغبيري بضاحية بيروت الجنوبية.
وذكرت وكالة الإعلام اليوم أن" الغارة المعادية التي شنها الطيران الحربي قبل قليل في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت شخصية في شقة سكنية".
وأشارت إلى أن "غارة عنيفة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة بين الشياح والغبيري في الضاحية الجنوبية وارتفعت سحب الدخان في سماء المنطقة"، لافتة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان المستهدف.

مقالات مشابهة

  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • الخميس.. هشام ماجد ضيف برنامج "الراديو بيضحك"
  • قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق لبنان
  • إيرادات فيلم إكس مراتي تتجاوز الـ 300 ألف بالأمس
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 17 شخصا من عائلة واحدة إثر غارة إسرائيلية على بلدة زبود في البقاع
  • الملك محمد السادس يشارك في القمة الفرنكفونية بباريس ويجتمع بماكرون
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)