خلال الساعات الماضية، وصلت مركبة ماسك إلى محطة الفضاء الدولية، المسؤولة عن إعادة رائدي الفضاء العالقين منذ ما يقرب من 4 أشهر، وفق ما أظهرته مشاهد من البث المباشر لمحاولة إعادة العالقين، ونقلتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وصول مركبة ماسك إلى الفضاء

عند وصول مركبة ماسك إلى الفضاء، دخل طاقم المهمة، التابع إلى وكالة «ناسا» إلى محطة الفضاء الدولية، واحتضنا زملاءهما الذين كانوا يطفون فيها، «أرحب بزميلينا من دراجون فريدوم» وفق قائدة المحطة، سوني وليامز العالقة في المحطة مع رائد الفضاء بوتش ويلمور.

مركبة ماسك، عندما تعود إلى الأرض الفترة المقبلة، ستصطحب رائدي الفضاء العالقين، إذ نقلتهما في بداية شهر يونيو الماضي، مركبة فضائية جديدة صنعتها شركة «بوينج» وهي «ستارلاينر» في أول رحلة تجريبية مأهولة لها إلى محطة الفضاء الدولية، وكان من المقرر عودتهما بعد 8 أيام، ولكن اكتشفوا مشاكل كثيرة منعتهم من العودة إلى الأرض.

طاقم المهمة يعمل على إعادة رائدي الفضاء العالقين

حينما عادت مركبة «ستارلاينر» فارغة إلى الأرض، قررت وكالة «ناسا» إعادة الرائدين العالقين، مع طاقم المهمة التي وصلت خلال الساعات الماضية إلى محطة الفضاء الدولية، وأطلق عليها «كرو-9» التي تنقله مركبة ماسك أو سبيس إكس، حسب الصحيفة البريطانية.

الشركة المملوكة لإيلون ماسك، تتولى مهمة تأمين التناوب المنتظم كل 6 أشهر لطاقم محطة الفضاء الدولية، وذلك من خلال نقل رواد الفضاء إليها، وكان من المقرر أن تنطلق مركبة ماسك في منتصف شهر سبتمبر، إلا أنه تم تأجيلها لبضعة أيام بسبب إعصار هيلين الذي ضرب فلوريدا خلال الأسبوع الماضي.

ما يقرب من 200 عملية، من المقرر أن ينهيها طاقم المهمة «كرو-9» خلال إقامته في محطة الفضاء الدولية، لإنقاذ رائدي الفضاء العالقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رائدي الفضاء العالقين رائدي الفضاء رواد الفضاء مركبة ماسك إيلون ماسك إلى محطة الفضاء الدولیة رائدی الفضاء العالقین طاقم المهمة مرکبة ماسک

إقرأ أيضاً:

بيان أمريكي عراقي مشترك: انتهاء المهمة العسكرية لقوات التحالف في العراق خلال 12 شهرا القادمة بموعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025

بيان أمريكي عراقي مشترك: انتهاء المهمة العسكرية لقوات التحالف في العراق خلال 12 شهرا القادمة بموعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025

مقالات مشابهة

  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • رائدا فضاء روسي وأمريكي يصلان محطة الفضاء الدولية
  • رائدا فضاء يصلان إلى محطة الفضاء الدولية
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • أبرزها "الإجراءات الجنائية والإيجار القديم".. قوانين تنتظر النواب في الانعقاد الخامس
  • الهند توقع اتفاقيات تعاون فضائي مع أكثر من 60 دولة
  • بيان أمريكي عراقي مشترك: انتهاء المهمة العسكرية لقوات التحالف في العراق خلال 12 شهرا القادمة بموعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025