عدن الغد:
2024-09-07@00:27:35 GMT

مسام يعلن تأمين 35 حقل ألغام في الضالع

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

مسام يعلن تأمين 35 حقل ألغام في الضالع

(عدن الغد)خاص:

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام"، اليوم، نجاح فريقه رقم 18  في تأمين 35 حقلاً ملغوماً عالي التأثير في مديرية قعطبة، أحد أهم مديريات محافظة الضالع.

وشملت المناطق التي عمل الفريق على تأمينها من الألغام "الريبي، شخب، الباطن، القفلة، وادي الحضرمي، دبيان، وباب غلق، التي كانت مليئة بالألغام والعبوات الناسفة".

وقال المشروع في بيان إن فرق مسام قامت "بفتح الطرق، ونزع الألغام من المنازل وتأمينها، ليعود سكانها إليها، ومن ثم الانتقال إلى تأمين المزارع ليعاود المواطنين ممارسة عملهم فيها بعد حرمان دام سنوات.

وأوضح أن الفريق انتزع "أكثر من 1500 لغم مضاد للأفراد، إضافة إلى 400 عبوة ناسفة، وتأمين 210,000 متراً مربعاً، وهي عبارة عن منازل سكنية ومزارع  ومراعي أغنام وطرقاً فرعية ورئيسية.

موضحاً أن "أكثر الألغام التي تم التعامل معها هي ألغام مضادة للأفراد، زرعت بجانب المنازل وفي المزارع، بشكل عشوائي، وهذه من الصعوبات التي واجهها الفريق.






 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الضالع.. خمس مسيرات تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”

الثورة نت../

شهدت مديريات دمت وقعطبة والحشاء وجبن بمحافظة الضالع اليوم، خمس مسيرات حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.

ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدمها في دمت القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، وقيادات أمنية وعسكرية ومحلية، العلمين اليمني والفلسطيني، منددين باستمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد بيان صادر عن المسيرات العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده بأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد ولن يترك غزة وفلسطين وسيظل إلى جانبهم حتى النصر.

وأكد الاستمرار في الثبات مع غزة بالتحشيد والتعبئة والتبرع بالمال وبمختلف الأنشطة والفعاليات والمقاطعة الاقتصادية.

وعبر عن اعتزاز وفخر أبناء اليمن بالانتصارات العظيمة للقوات المسلحة اليمنية التي نكلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين ويعترفون بالهزيمة والفشل، مؤكدا أن الرد على العدو الصهاينة قادم لا محالة والمفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد.

ودعا البيان كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد نصرة لغزة والشعب الفلسطيني، كما دعا إلى العودة الصادقة إلى رسول الله صلوات الله الذي كان سيد المجاهدين.

مقالات مشابهة

  • هدوء حذر واشتباكات متقطعة في جبهات الضالع
  • الضالع.. خمس مسيرات تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • الضالع.. مسيرة ضوئية من مديرية جبن إلى دمت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع خاص برئاسة السوداني يُقر خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل
  • إقرار خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل في العراق
  • مستشار حكومي يعلن الموافقة على تعيين أكثر من 57 الفاً من ذوي المهن الصحية
  • "مسام" ينتزع أكثر من ألف لغم حوثي خلال أسبوع
  • عضو بـ«النواب»: الإرادة المصرية حولت العلمين من منطقة ألغام إلى وجهة عالمية
  • هاني العسال: الإرادة المصرية حولت العلمين الجديدة من منطقة ألغام لوجهة سياحية عالمية
  • كيف يمكن التغلب على التحديات التي تواجه الشركات عند توظيف المواهب المستقلة؟