صور- العُمانية

أقيمت بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، الإثنين، مبادرة صور الخضراء تحت عنوان "تعزيز المعرفة والمهارات اللازمة لبناء مدن خضراء قادرة على التكيف مع تغير المناخ"، والتي نظمتها لجنة مدينة صور للتعلم بالشراكة مع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العُمانية الهندية للسماد (أوميفكو).

وهدفت المبادرة إلى التعريف بالاستراتيجية الوطنية للحياد الصفري ودور سلطنة عُمان فيها ودعم ومتابعة المشاريع والمبادرات التي تنفذها الجهات المعنية في الولاية في سبيل تحقيق الحياد الكربوني وتعزيز الوعي بأهمية الاستثمار في الطاقة المتجددة والاقتصاد الدائري وزيادة رقعة المساحات الخضراء وحث المسؤولية المجتمعية والسلوكيات الفردية التي تسهم في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وتعزيز التعاون والشراكات بين القطاعين العام والخاص لتبني حلول صديقة للبيئة ومبتكرة تقلل من الانبعاثات وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وتأتي هذه المبادرة التي جاءت برعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، محافظ جنوب الشرقية ضمن جهود مدينة صور للتعلم والإسهام في الحد من أضرار التغير المناخي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل

قالت غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، إن مبادرة «سلامتك تهمنا» التي أطلقتها وزارة العمل بدأت منذ سنوات، بهدف جمع ممثلي العديد من المنشآت المختلفة تحت مظلة واحدة.

وأوضحت «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «dmc»، أن المبادرة توفر محاضرات وندوات توعوية تهدف إلى زيادة الوعي بالسلامة المهنية، وتستهدف كل من العمال وأصحاب الأعمال.

المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضافت أن هذه المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أصدرها في عيد العمال الماضي، حين شدد على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى أصحاب الأعمال، كما تنفذ المبادرة توجيهات وزير العمل التي دعت إلى تكثيف الندوات الخاصة بالمبادرة.

مبادرة «سلامتك تهمنا» تتسم بالشمولية

وأكدت إبراهيم أن المبادرة تتسم بالشمولية، إذ تهدف إلى نشر الوعي في جميع قطاعات العمل، مشيرة إلى أنها لا تهتم فقط بالسلامة في بيئة العمل، بل تسعى أيضاً للحفاظ على السلامة العامة. ومع ذلك، تركز بشكل خاص على بيئة العمل.

كما لفتت إلى أنه تم تنظيم مبادرة أخرى تابعة لمبادرة «سلامتك تهمنا» استمرت لمدة 3 أشهر، استهدفت توعية الطلاب في مختلف المنشآت التعليمية، بهدف رفع مستوى الوعي لديهم بالسلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • 12 مديرية تُشارك في أنشطة مبادرة" بناء الإنسان" بمركز قفط جنوب قنا
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة حوارنا سلام في أسيوط
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة