مصراوي:
2024-09-30@18:30:10 GMT

هل الإسراف يُضيع النعم؟.. عضو العالمي للفتوى تُجيب

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

هل الإسراف يُضيع النعم؟.. عضو العالمي للفتوى تُجيب

كتبت- داليا الظنيني:

أكدت الدكتورة إيمان محمد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على أهمية المحافظة على النعم التي أنعم الله بها علينا، مشددة على أن عدم المحافظة عليها يُعتبر قلة شكر لله سبحانه وتعالى، موضحة أن استخدام النعم بشكل غير مناسب، مثل إهدار المال، يُعد من الأمور الخاطئة التي ينبغي أن يتجنبها المسلم.

وأوضحت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"،: "دي نعم ربنا أنعم علينا بيها، وبالتالي لازم أحافظ عليها، وعدم شكر نعمة الله عز وجل وعدم استخدامها الاستخدام الأمثل، أنا بكون مش موفق وخاطئ في استخدام النعم، ويعتبر إثم إذا كان ده يعني في تضييع للحقوق".

وتابعت: "عشان كده ربنا سبحانه وتعالى نبهنا لذلك وقال إنه لا يحب المسرفين، الإسراف في المال مش بس في مضيعته للحقوق، ولكن كمان في إفساد مالي، فعلشان كده في إثم كبير بيترتب عليه الإسراف، لا سيما إذا كنت عارف الحكم وبعمله لمجرد الإفساد والإهدار".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية برنامج حواء

إقرأ أيضاً:

الأزهر للفتوى: معتقد الأب والأم بضرورة تربية الأبناء مثلما تربوا خلل جسيم في التربية

كتب- حسن مرسي:

قال الشيخ السيد عرفة عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، إن الأطفال هبة وهدية من الله للأب والأم فيجب أن يكون هناك فن التعامل مع هذه الهدية وهو فن التربية ويجب على أي زوج وزوجة أن يمتلكون قدر من التأهيل لأن هذه هبة من الله سيسأل عنها يوم القيامة ويجب أن يكون مسؤول عنها.

وأضاف عرفة، خلال حواره عبر القناة الأولى المصرية، أنه يجب على الأب والأم تغير سلوكهم وأنماط حياتهم لأنهم ليس مسؤولين فقط عن تربية إنسان ولكن مسؤولين أيضا عن الموروث الثقافي الذي سأعطيه له والتربية لا تقتصر على المظهر فقط ولكن مسؤول عن الروح والعقل والجسد.

وتابع عرفة عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، أن معتقد الأب والأم بضرورة تربية الأبناء مثلما تربوا خلل جسيم في التربية لأن الزمن يتغير والإمكانيات المتاحة أمام الأبناء تتغير والبيئة الناشئ منها تتغير.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله
  • عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها
  • رمضان عبد المعز: 3 أمور لا يحبها الله سبحانه وتعالى في العباد (فيديو)
  • العالمي للفتوى ينصح الطلاب في عامهم الدراسي الجديد
  • حكومة التغيير والبناء تنعي استشهاد حسن نصر الله
  • 4 أداب للمجالس تعلمها من رسول الله
  • كيف وصف الله وأثنى وفضل سيدنا محمد.. علي جُمعة يوضح
  • ما أول شيء خلقه الله في الكون؟.. الإجابة في الأحاديث الشريفة
  • الأزهر للفتوى: معتقد الأب والأم بضرورة تربية الأبناء مثلما تربوا خلل جسيم في التربية