قالت القوات الجوية الأوكرانية يوم الاثنين إن روسيا أطلقت صواريخ وطائرات بدون طيار على 11 منطقة في أوكرانيا، في الليلة الثالثة والثلاثين على التوالي من الهجمات الجوية عند خط القتال بين الطرفين. وحققت روسيا رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الهجمات الشهرية التي تسخدم فيها طائرات من دون طيار.

اعلان

وقد سُمع في كييف دويّ انفجارات متعددة وإطلاق نار من مدافع رشاشة، واستمر ذلك طول الليل، وصدت الدفاعات الجوية للعاصمة الأوكرانية هجومًا بطائرة بدون طيار.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في كييف أو في أي مكان آخر، على الرغم من اشتعال النيران في "البنية التحتية الحيوية" في منطقة ميكولايف الجنوبية، حسبما قال حاكم الولاية فيتالي كيم، دون أن يخوض في التفاصيل.

Relatedأوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانياهل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا

وبذلك يكون شهر أيلول/ سبتمبر وحده قد شهد إطلاق أكثر من 1300 طائرة من دون طيار من طراز "شاهد"، على أوكرانيا. وهو أعلى عدد من هجمات الطائرات المسيرة في شهر واحد منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

رجال الإطفاء يخمدون الحريق بعد أن هاجمت روسيا المدينة بقنابل موجهة أثناء الليل في زاباروجياAP

يذكر أن أوكرانيا طورت جيلًا جديدًا من الطائرات من دون طيار، للعمل في ساحة المعركة من أجل تحقيق ضربات بعيدة المدى في العمق الروسي. وقال مسؤولون روس إن أكثر من 100 طائرة من دون طيار أوكرانية قد أسقطت فوق روسيا يوم الأحد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها هجوم صاروخي وبالمسيرات: روسيا تستهدف مدينة إزميل الأوكرانية يسفر عن 3 قتلى و11 مصابا أسلحة موسكو أوكرانيا بنى تحتية طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهروسياأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلسورياقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل جنوب لبنان حسن نصر الله روسيا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل جنوب لبنان حسن نصر الله روسيا أسلحة موسكو أوكرانيا بنى تحتية الحرب في أوكرانيا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل جنوب لبنان حسن نصر الله روسيا أوروبا اعتداء إسرائيل قصف قتل سوريا قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی أوکرانیا من دون طیار نصر الله

إقرأ أيضاً:

أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا

يسعى رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، إلى حشد الدعم من الصين والبرازيل في إطار مبادرته المتجددة لصنع السلام في أوكرانيا. يأتي ذلك في وقت تنظر فيه كييف إلى تحركات أوربان على أنها معادية، حيث تسعى لتأكيد موقفها الحازم من النزاع وعدم الاستماع لمطالب روسيا.

اعلان

في إطار جهود الوساطة، دعا أوربان إلى تنظيم قمة سلام تشمل قادة الدول الكبرى، بما في ذلك فرنسا وسويسرا، بهدف جلب موسكو وكييف إلى طاولة المفاوضات. وفي حديثه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال أوربان: "يجب أن يتوقف الموت"، مشيراً إلى أهمية التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع.

Relatedبعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبيالمفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوءمستشار أوربان يثير الجدل بقوله إن المجر كانت ستفكر مرتين قبل الدفاع عن نفسها ضد روسياالمجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل

وقد أثارت جولة أوربان بعد تولي المجر رئاسة الاتحاد الأوروبي غضب بعض القادة الأوروبيين الذين يعتبرون أي نقاش مع روسيا غير مقبول.

في سياق الجهود الدبلوماسية، يتعين على البرازيل تقديم ضمانات لأوربان بعد التوترات السابقة التي شهدتها العلاقات بينه وبين الرئيس لولا دا سيلفا.

في الوقت نفسه، تواصل كييف التأكيد على موقفها الثابت القائم على تحقيق النصر كسبيل وحيد لتحقيق السلام، رافضة أي تسوية قد تُعتبر تنازلاً عن سيادتها.

في كلمته أمام الجمعية العامة، أصر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أن أي محاولة لتحقيق السلام خارج إطار الشروط الأوكرانية تعتبر بمثابة سعي لتحقيق الهدوء، وليس إنهاء الحرب.

وأشار زيلينسكي بالتحذير من تقسيم العالم، داعياً الدول إلى "الضغط على" روسيا لتحقيق السلام الحقيقي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "تلقت تهديدات".. المخابرات المجرية تحمي صاحبة الشركة المرتبطة بأجهزة "البيجر" المنفجرة في لبنان رئيس الوزراء المجري يطمئن المواطنين: الوضع آمن رغم ارتفاع منسوب الفيضانات المجر تنفي وجود منشآت لإنتاج أجهزة حزب الله بعد تصريحات مؤسس "غولد أبولو" التايوانية فولوديمير زيلينسكي الصين الاتحاد الأوروبي المجر الغزو الروسي لأوكرانيا فيكتور أوربان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهغزةاعتداء إسرائيلروسيالبنانقصفقتلقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • مسئول أممي يُدين هجوما روسيا ألحق أضرارا بمستشفى في أوكرانيا
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • المقاومة الإسلامية في العراق تشن هجومين بالطائرات المسيرة تجاه الأراضي المحتلة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تقصف هدفا إسرائيليا بالطائرات المسيرة