"عمان": شاركت سلطنة عمان، ممثلة بوزارة الإعلام المديرية العامة للمطبوعات والمصنفات الفنية، في الاجتماع السنوي لمنظمة ISBN (الوكالة الدولية للرقم المعياري الدولي للكتاب) الذي يُعقد في مدينة باريس.

وتهدف سلطنة عمان من خلال هذه المشاركة إلى دعم قطاع النشر وتعزيز هويتها الثقافية على الساحة الدولية، بالإضافة إلى تطوير المشهد الأدبي وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

كما تسعى إلى الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في استخدام الرقم المعياري الدولي للكتاب (ISBN) كأداة فعالة لتعزيز التسويق والنشر.

وناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات الحيوية التي تؤثر على صناعة النشر العالمية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الناشرين في العصر الرقمي. كما تناول الاجتماع كيفية تحسين العمليات التجارية وتسهيل الوصول إلى المعلومات من خلال استخدام ISBN.

واستعرض الاجتماع التقارير السنوية وآخر المستجدات في عالم النشر، مع التأكيد على أهمية تحديث قواعد البيانات المتعلقة بالكتب وتوفير بيانات دقيقة ومحدثة عن العناوين الجديدة، مما يسهل على المكتبات والمتاجر الإلكترونية والموزعين الوصول إلى المعلومات الصحيحة.

وأكد المشاركون في الاجتماع على دور ISBN في دعم التنوع الثقافي من خلال تيسير نشر الأعمال الأدبية من مختلف الثقافات واللغات، كما أكدوا على ضرورة استمرار الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة ISBN وتبادل المعرفة والخبرات لتعزيز استخدام الرقم المعياري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم

العُمانية: استقبل معالي أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، في إطار أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد معالي الأمين العام للأمم المتحدة خلال المقابلة بالجهود التي تبذلها سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- لدعم السّلم والأمن في العالم، وتعزيز الحوار والتعاون متعدّد الأطراف في المنطقة وخارجها.

من جانبه أعرب معالي السّيد وزير الخارجية عن تقديره لمعالي الأمين العام لإدارته الحكيمة للمنظمة الأممية ومواقفه الداعمة لبسط العدالة وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تمّ خلال المقابلة مناقشة تطوُّرات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أهمها تطوُّرات الأوضاع في قطاع غزّة ولبنان، والجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار، واحتواء التصعيد العسكري في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • وكالة "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان الى"BBB"
  • السناجب الغازية .. خطر يهدد الثروة الزراعية بسلطنة عمان
  • سلطنة عُمان تستعيد الجدارة الاستثمارية بعد 7 أعوام من التراجع