حذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المصطافين ورواد شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي وصولاً للكيلو 62 غرب الإسكندرية من الارتفاع الشديد للأمواج والذي وصل إلى 3 أمتار مما يشكل خطورة أثناء السباحة.

وتابعت: جرى رفع الرايات الحمراء والسوداء على جميع شواطئ غرب الإسكندرية والتي يبلغ عددها 26 شاطئا بدءاً من شاطئ الدخيلة مرورًا بشواطئ البيطاش والهانوفيل وأبويوسف والنخيل وأبو تلات وحتى شاطئ سيدي كرير وبداية الساحل الشمالي.

رفع الرايات الحمراء

وقال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية لـ«الوطن»، إنه جرى التنبيه بشدة على جميع مستأجري الشواطئ برفع الرايات الحمراء والسوداء حسب تحذيرات الأرصاد الجوية ومنع نزول المصطافين البحر نهائياً حرصاً على حياتهم كما تم التنبيه على مشرفي ومراقبي شواطئ غرب الإسكندرية بالتأكد من تنفيذ تعليمات الإدارة المركزية إلى جانب التأكد من وجود الغطاسين وعمال الإنقاذ والجيتس كي تحسباً لأي طوارئ وقد بلغت نسبة إشغال شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية 20%.

ننفذ تعليمات السياحة 

وقال حسام محمد أبو شامة مستأجر شاطئ النخيل، وصلتنا تعليمات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الصباح الباكر وتم رفع الرايات الحمراء وانتشار الغطاسين وعمال الإنقاذ بطول الشاطئ لمنع نزول المصطافين ورواد الشاطئ حرصاً على سلامتهم نظراً للارتفاع الشديد للأمواج والذي قد يعرض حياتهم للخطر.

وأضاف حمادة ناصر العقاري مستأجر شاطئ شهر العسل بالعجمي وضعنا الرايات الحمراء وتم التنبيه على المصطافين بخطورة مياه البحر اليوم ويتم منعهم من النزول قدر الإمكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء إرتفاع الأمواج الإدارة المرکزیة الرایات الحمراء غرب الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية

يشهد مصيف  جمصة بالدقهلية إقبالاً كثيفاً من المصطافين من أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة لقضاء أجازة آخر الإسبوع ، حيث توافد الآلاف على شواطئ المدينة للاستمتاع بالطقس الجميل والمناظر الطبيعية الخلابة.

ومن جانبه، تابع الدكتور ايمن مختار، محافظ الدقهلية ، توافد المصطافين على شواطئ جمصة، موجهاً بتكثيف الجهود للحفاظ على نظافة الشواطئ وتقديم أفضل الخدمات للمصطافين.

وقال اللواء عادل برغش ، رئيس مدينة ومصيف جمصة ، أن  جهود النظافة تشمل رفع تراكمات القمامة والرمال من الشواطئ، ورش المبيدات لمكافحة البعوض، وتكثيف الحملات على المرافق العامة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع، كما يتواجد رجال الإنقاذ على مدار الساعة على الشواطئ وعلى الأبراج ورمال الشاطئ لضمان سلامة المصطافين.

وأشار رئيس المدينة إلى فتح الحدائق العامة والمنتزهات لاستقبال الزائرين، خاصة الأطفال وكبار السن، مع توفير كافة احتياجات المصطافين من خدمات ومرافق.

ونوه إلى حرص رئاسة مدينة ومصيف جمصة على توفير أجواء مثالية لقضاء أوقات سعيدة للمصطافين، وذلك من خلال المتابعة المستمرة وتوجيه الجهات المعنية بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية