أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بعيدا عن حملات السخرية العارمة التي رافقت قرار الجزائر القاضي بفرض الـ"فيزا" على المغاربة، والمبررات الواهية التي روجت لها الآلة دعائية لنظام الكابرانات، يقع شبه إجماع بين المهتمين بالموضوع، أن السبب الحقيقي والأرجح وراء اتخاذ هذا القرار، هي بطولة أمم إفريقيا التي ستحتضنها بلادنا متم سنة 2025.

وارتباطا بالموضوع، يجزم كل المتفاعلين مع هذا القرار أن نظام الكابرانات ومع اقتراب "كان المغرب"، بدأ يستشعر حجم الخطر الذي يتهدده، مشيرين إلى أن صدمة الجماهير الجزائرية التي ستحج إلى بلادنا بأعداد هائلة (بحكم قرب المسافة)، لمساندة الخضر، ستكون قوية جدا، مؤكدين أنها (الجماهير الجزائرية) ستقف على الحقيقة المرة التي صرف العسكر لأجل ميزانية ضخمة من أجل تضليل الشعب الجزائري.

في ذات السياق،  تفاعل الإعلامي المغربي-الأردني "نوفل العواملة" مع هذا الموضوع، حيث شدد عبر فيديو جديد بثه عبر قناته الخاصة على "يوتيوب"، على أن صدمة الجماهير الجزائرية ستكون كبيرة جدا حينما تصل إلى المغرب لمساندة منتخبها الوطني خلال بطولة أمم إفريقيا المقبلة، مشيرا إلى أن الأسطوانة المشروخة التي ظل الكابرانات يروجون لها عبر إعلامهم المأجور، ستتبدد بلا شك، بعد أن يكتشف الجزائريون حجم التقدم الهائل الذي تعرفه المملكة الشريفة على جميع المستويات و الأصعدة.

كما بدد "العواملة" كل المبررات الواهية التي تروج لها الآلة الدعائية الجزائرية منذ اتخاذ قرار فرض التأشيرة على المغاربة، المرتبطة بأسطوانة تجسس المغرب لصالح إسرائيل المشروخة، حيث قدم سلسلة من الأدلة القوية التي تؤكد وجود علاقات ومعاملات عدة تجمع الجزائر بالكيان الصهيوني.. (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

خبير أمن معلومات يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن تطبيقات المراهنات أصبحت منتشرة، وبدأت في البداية كألعاب مقابل أموال تخيلية وليست حقيقية، وبعد ذلك يتم اقتراح تطبيقات المراهنات القائمة على القمار بشكل حقيقي.

وأضاف "حجاح" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مواقع القمار تعطي للاعب في البداية بعض الاموال في البداية بما يوازي 30 دولارًا، وتُربح اللاعب في البداية لكي تشجعه على اللعب، ومن ثم يدخل اللاعب بصورة كبيرة في اللعب بأموال كبيرة، ويرى أنه يخسر أمواله، ويقوم بلعب بمبالغ أكبر في محاولة للتعويض. 

وأوضح أن مواجهة التطبيقات أو مواقع المراهنات بشكل أمني ليس حلاً، خاصة وأن غلق التطبيق سيؤدي إلى الظهور بأكثر من شكل، مشيرًا إلى أن التصدي لهذه التطبيقات أو المواقع يكون بالوعي بما يحدث على المواقع من اللعب في المعتقدات، وعقد شراكات مع مواقع التطبيقات للمطالبة بحذف مثل هذه التطبيقات.

 

مقالات مشابهة

  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • بعد فرض التأشيرة عليهم .. المغاربة يستقبلون القرار الجزائري بسخرية عارمة
  • بالفيديو.. المكيمل تنضم إلى المغاربة الساخرين من فيزا الجزائر وتوجه رسائل شبعانة قليان السم
  • خبير يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
  • خبير أمن معلومات يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
  • اعتزال نشوى مصطفى التمثيل نهائيًا.. في هذا الموعد (ما السبب الحقيقي؟)
  • بالفيديو.. السليمي يحذر من مخطط جزائري يروم إفساد كان المغرب ويطالب بضرورة فرض الـفيزا
  • التأشيرة الجزائرية تتحول إلى سخرية لدى المغاربة…طوابير وهمية لزيارة ثالث أقوى إقتصاد في العالم !
  • مسؤول مغربي يفضح المخزن ويكشف أسباب “الهروب الكبير”