مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران"، إطلاق إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والذي يشمل السياسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، في خطوة تعزز التزام المجموعة الراسخ بدمج الاستدامة في كافة عملياتها ومشروعاتها المختلفة في القطاع السياحي، متماشية بذلك مع رؤية عُمان 2040 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويجسد إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية التزام مجموعة عُمران بتعزيز الاستثمار المسؤول والتنمية المستدامة، ويمثل الركيزة الأساسية لاستراتيجيتها المستدامة، ما يضمن تحقيق إسهام إيجابي في دعم ممارسات السياحة المسؤولة محليًا وعالميًا، إذ إنه من خلال هذه المبادرة، تسعى المجموعة إلى تعزيز ريادتها في السياحة المستدامة وتقديم نموذج فعّال يتوافق مع المعايير والممارسات الدولية.

وقالت بدرية بنت عبد الرحمن السيابية مديرة إدارة الاستدامة والاستثمار الاجتماعي في مجموعة عُمران: "يمثل إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية خطوة جوهرية نحو تحقيق قيمة مستدامة طويلة الأمد لشركائنا، كما يعزز إسهامنا في أجندة الاستدامة العالمية، ويعكس إطار عمل الحوكمة التزام المجموعة ببناء ثقافة مؤسسية ترتكز على مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ويعمل كخارطة طريق لتعزيز تأثيرنا الإيجابي على الأفراد والبيئة، ووضع المجموعة على مسار مالي مستدام يرتكز على الحوكمة والشفافية".

وتم تطوير إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لمجموعة عُمران بالتعاون مع 25 شركة ضمن محفظتها الاستثمارية، ومن المتوقع أن يؤدي إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية دورًا أساسيًا في تعزيز مكانة المجموعة كوجهة رئيسية للاستثمارات الإقليمية والدولية، ما يسهم في نمو القطاع السياحي في سلطنة عُمان وزيادة تنافسيته على المستوى العالمي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»

تراجع إبراهيم عمران، رئيس جمعية الكومبارس، عن نشره خبر وفاة الفنانة صباح محمود، الذي كان قد أعلنه منذ قليل عبر صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك»، وحذف المنشور.

حقيقة خبر وفاة صباح محمود

وقال إبراهيم عمران في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنه كان قد وصل إليه خبر وفاة الفنانة صباح محمود، ولهذا السبب أعلنه عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، ولكن جاءت له تعليقات تفيد بأنها بصحة جيدة.

وتابع «عمران» بأنه تتبع الأمر وتواصل معها وتأكد أن الخبر مجرد إشاعة، وليس له أي أساس من الصحة، وأنها في حالة جيدة، قائلاً: «الحمد لله هي لسه عايشة، وكويسة وزي الفل».

يذكر أن إبراهيم عمران كان قد أعلن خبر وفاة الفنانة صباح محمود منذ قليل عبر صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك».

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»
  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار
  • عاجل | كامل الوزير: تحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة
  • زيادة السمنة لدى الأطفال.. الأسباب الصحية والاجتماعية وسبل التدخل المبكر