قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم النقدي أكثر ضمانة أن يصل إلى مستحقيه، وهذا شغل الوزارة الشاغل، مردفًا: «أنا وزملائي في الوزراء وكل العاملين في الحكومة، لن تستطيع أبدا عمل أي شيء دون بيانات ومعلومات».

البيانات والمعلومات هي الأساس

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «البيانات والمعلومات هي الأساس، وهناك بيانات متراكمة في الوزارة نبني عليها، ونبني على ما حدث مع الوزراء السابقين، لكن البيانات يجب النظر إليها بأنها ليس شيء جامد أو رقم محدد مستمر، فالبيانات تتحرك وتتغير، ويحصل لها آليات جديدة».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل مقدمي الخدمات والمسؤولين عن شبكة الحماية الاجتماعية عندما يتشاركون مع بعض، كل ما هنشارك في المعلومات أكثر كل ما مقدمي الخدمات بشكل معين مثل الجهات المانحة ووزارة التضامن».

واستكمل: «سعيد بوجودي في هذه الحكومة إذ هناك تعاون ما بيننا كبير، كنا شكل رئيس الوزراء مجموعات سواء وجودي في مجموعة الاقتصادية أو الجهات المانحة مثل وزارة التضامن أو الجهات المشاركة مثل وزارة الاتصالات والأجهزة المشاركة مثل الرقابة الإدارية، كل هؤلاء أصحاب للبيانات، ومثل العمل الأهلي الذين تحالفنا معهم مؤخرا التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كل مقدمي الخدمات وشبكات الحماية الاجتماعية عندما يتشاركون في البيانات نستطيع الوصول للمستحقين بشكل أكثر فاعلية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الدعم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن  الدعم النقدي سيظلم المواطن في حالة كان  رقم أصم.

 

وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات وزير التموين: الحكومة تتابع تطورات السوق العالمي وخطط الاستيراد لضمان توفير مخزون استراتيجي

وقال “فاروق” خلال تصريحاته ببرنامج “كلام في السياسة، المذاع عبر فضائية ”اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن المواطن أيضا كان سيظلم  إذا تم بناؤه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق.

وتابع أن :"الدعم النقدي لو اتعمل بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن.. وهناك عدة أشكال للدعم النقدي".

وواصل فاروق أنه :"في دعم نقدي مشروط وفي دعم نقدي كامل.. وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرت الدولة على الاستجابة، بكل وضوح المبلغ المرصود للدعم العام المالي الحالي أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي المقبل سيكون أكبر".

وأوضح إن الدعم النقدي سيتم اتخاذ القرار بشأنه عن طريق عدة جهات منها مناقشات الحوار الوطني، الشركات المسؤولة عن السلع، الجمعيات الاستهلاكية.

 

وأكمل فاروق أن  القرار سيكون خدميا وسيكون في منتهى المرونة، وسيعرض على جميع الخبراء، وعند التنفيذ سيكون جادا وصراما، مستطردا:"التطبيق سيكون في مناطق معينة بشكل تجريبي وذلك مع بداية الموازنة الجديدة لعام 2025".

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات تضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا في الوصول للمستحقين
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • برلماني: وضع شروط موضوعية للدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • قبل التحول للدعم النقدي.. آخر إجراءات وزارة التموين لتنقية منظومة البطاقات
  • برلماني: الدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه إذا تم وضع شروط عادلة