كتب- أحمد عبدالمنعم:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مشيرًا إلى أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك في إطار استعدادات الأكاديمية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب، وبحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير الدكتور أحمد فهمي إلى أنه دار حوار مفتوح، خلال اللقاء، أجاب فيه الرئيس السيسي على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية، موضحا أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالظروف الإقليمية، لفت الرئيس السيسي أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكدا، في هذا السياق، أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي السيسي الرئيس السيسي حماية الأمن القومي الأكاديمية العسكرية الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة الفريق أحمد خليفة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. تطرق اللقاء إلى العديد من القضايا الوطنية والإقليمية، حيث أكد الرئيس السيسي على أهمية دور الشباب في المرحلة المقبلة، وتحدث عن التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه مصر والمنطقة.

الأمن القومي: عملية مستمرة وتماسك الشعب هو الضامن

خلال اللقاء، شدد الرئيس السيسي على أن حماية الأمن القومي هي عملية مستمرة بلا توقف، مشيرًا إلى أن تماسك الشعب المصري ووحدته يمثلان الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الدولة المصرية لضمان أمنها واستقرارها. وأوضح أن السنوات العشر الماضية أثبتت قدرة المصريين على التصدي للتحديات الصعبة التي مرت بها المنطقة، وأثبت الشعب أنه حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية، مؤكدًا أن هذه المحاولات قد تؤدي إلى عواقب سلبية جسيمة على الوطن.

السياسة المصرية.. توازن واستراتيجية معتدلة

وفيما يتعلق بالتطورات الإقليمية، أوضح الرئيس السيسي أن المنطقة تمر بمفترق طرق تاريخي، يتطلب من الدول الحذر والتأني في اتخاذ القرارات. وأضاف أن السياسة المصرية تعتمد على التوازن والاعتدال، مشددًا على ضرورة إنهاء الأزمات بدلًا من تصعيدها، نظرًا للمخاطر الحقيقية التي تهدد الأمن الإقليمي. كما أشار إلى أهمية الحوار الاستراتيجي بين دول المنطقة لتحقيق البناء والتنمية بما يخدم مصالح شعوبها.

تطوير الكوادر الشابة ومواجهة السلوكيات غير القانونية

في ختام حديثه مع الطلاب، تطرق الرئيس السيسي إلى أهمية المسار الإصلاحي الذي تنتهجه الدولة خلال السنوات العشر الماضية، بهدف إعداد أجيال قادرة على حمل المسؤولية في جميع القطاعات. كما دعا إلى مواجهة السلوكيات غير القانونية، مثل استغلال المميزات المخصصة لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى ضرورة توجيه الجهود نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لتأهيل الشباب المصري في المجالات الحيوية وفتح مجالات عمل جديدة ومربحة.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل