العُمانية: ناقش مؤتمر التحول الرقمي الذي نظمته مجلة "عمان ايكونوميك رفيو" أحدث الابتكارات والتطورات في مجالات التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري، أمين عام مجلس المناقصات.

ويُعد المؤتمر منصة إستراتيجية لتبادل المعرفة وتعزيز التواصل بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بهدف رفع مستوى المبادرات الرقمية في سلطنة عُمان إلى المعايير العالمية.

وشهد المؤتمر على مر السنوات الماضية دورًا محوريًّا في تمكين المؤسسات والشركات من مختلف الصناعات، حيث قدّم رؤى إستراتيجية حول كيفية التعامل مع البيئة الرقمية المتغيرة بسرعة، فيما ركّز في نسخته لهذا العام على مناقشة أحدث التقنيات والمنهجيات التي من شأنها دفع عجلة التحول الرقمي في القطاع.

ودارت المناقشات الرئيسية حول كيفية إعداد المؤسسات للمستقبل من خلال تبنّي إستراتيجيات رقمية فعالة، وابتكار العمليات والخدمات، وتحسين العمليات باستخدام المنصات الرقمية، وكذلك كيفية مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة بفعالية.

وتم خلال المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات والشركات العُمانية الرائدة في قطاع النفط والغاز والتمويل والوساطة المالية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية

الثورة نت|

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، محمد صلاح، التعاون بين الوزارة والاتحاد.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، أن حكومة التغيير والبناء تولي دور القطاع الخاص أهمية في عملية التنمية الاقتصادية، وهناك اهتمام خاص بتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية.

وأشار إلى أن هناك خطوات وإجراءات تعمل عليها الحكومة بقصد تهيئة المناخ المناسب لاستمرار القطاع الخاص في دعم عملية البناء والتنمية، ومعالجة أية اختلالات حدثت في وقتٍ سابق.

وشدد وزير الخارجية والمغتربين على أهمية العمل الجاد لدعوة رجال وسيدات الأعمال اليمنيين في المهجر للمساهمة في إعادة البناء والتنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية الصناعية، صلاح، أن القطاع الخاص في اليمن يقوم بدور مهم في دعم العمل التنموي، ويسهم في فتح مصادر وفرص عمل لمئات الآلاف من الأسر عبر المشاريع المتوسطة والصغيرة، بما في ذلك التمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية ومشاريع تحسين سبل المعيشة.

مقالات مشابهة

  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان
  • منتدى في «ويتيكس» يبحث استدامة النفط والغاز
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • منتدى آفاق طاقة المستقبل في “ويتيكس” 2024 يبحث استدامة النفط والغاز بمشاركة خبراء وصنّاع قرار