بوابة الفجر:
2024-09-30@18:31:19 GMT

لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك؟

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

الكوليسترول، وهو مادة دهنية موجودة في الدم، ضروري لبناء الخلايا السليمة؛ ومع ذلك، فإن المستويات المرتفعة من LDLC، أو الكوليسترول "الضار"، يمكن أن تسبب تراكم الرواسب الدهنية في الشرايين. 

يمكن أن تنمو هذه الرواسب بمرور الوقت، مما يحد من تدفق الدم ويزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية. 

قال الدكتور راجبال سينغ، مدير وكبير أطباء القلب التداخلي، مستشفى فورتيس، بنغالور، "إن مراقبة وإدارة مستويات الكوليسترول، وخاصة LDLC، هو جانب أساسي للوقاية من أمراض القلب.

 

وعلى الرغم من ذلك، فقد وجدت أن أكثر من 60٪ من المرضى ليسوا على دراية بمستويات LDLC لديهم، وعدد أقل منهم على دراية بأهدافهم المستهدفة، وتؤدي هذه الفجوة في الوعي إلى ضياع فرص التدخل في الوقت المناسب. 

لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك

هدف LDLC الخاص بك ليس رقمًا عالميًا؛ يعتمد ذلك على عوامل مثل عمرك وتاريخك الطبي وعوامل الخطر الأخرى. 

الرسالة واضحة: "اعرف مستويات LDLC المستهدفة." الشيء المهم هو فهم ما تعنيه هذه المستويات وكيفية إدارتها بشكل فعال.

أهداف LDLC الشخصية: خطوة نحو صحة قلب أفضل

 يعد مستوى LDLC المستهدف فريدًا بالنسبة للأفراد بناءً على عوامل الخطر، والتي تتأثر بعوامل مثل العمر والجنس والتاريخ الطبي ووجود أمراض مصاحبة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. ما هو مناسب لشخص آخر قد لا يكون مناسبًا لشخص آخر. 

من خلال العمل مع طبيبك لتحديد هدف LDLC شخصي، يمكنك إدارة الكولسترول بشكل أفضل وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير.

يقول الدكتور ميلان تشاج، أخصائي أمراض القلب التداخلية وزراعة القلب، أخصائي الدهون وأخصائي أمراض القلب الوقائي، مستشفى مارينغو CIMS، أحمد آباد: وفقًا لإرشادات CSI، تعد فحوصات الدهون بدءًا من سن 18 عامًا أساسية للتخفيف من المخاطر الصحية على القلب في المستقبل. 

مع خطط العلاج المناسبة - سواء من خلال تغيير نمط الحياة، أو الأدوية، أو مزيج من الاثنين معًا - يمكننا تقليل مستويات LDLC بشكل كبير وتحسين نتائج القلب على المدى الطويل. 

إن الحفاظ على LDLC عند مستوى منخفض (

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها

المناطق_واس

عُقدت في المدينة المنورة أمس، أعمال “مؤتمر أمراض الدم الحميدة” في نسخته الثالثة، الذي نظمه تجمّع المدينة المنورة الصحّي، وذلك بمستشفى الملك فهد العام، بمشاركة 25 متحدثًا من الأطباء والاستشاريين من داخل المملكة وخارجها.

 

أخبار قد تهمك “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة 28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا

 

واستعرض المؤتمر المستجدات الطبية في تخصص أمراض الدم، وطرق العلاج، والأبحاث العلمية؛ بهدف زيادة التوعية والتثقيف وتبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين.

 

 

وبيَّن تجمع المدينة الصحي أن المؤتمر يُعقد تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم، حيث تضمنت أعماله 17 جلسة علمية ناقشت مستجدات أمراض الدم الحميدة والوراثية وطرق علاجها، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وفقًا لأحدث المعايير الصحية العالمية، وأبرز التحديات التي تواجه الكوادر الطبية في علاج بعض الحالات المستعصية.

 

 

كما تناول المؤتمر أحدث الدراسات العلمية في تشخيص وعلاج أمراض الدم من خلال الأوراق العلمية المقدمة، والمحاضرات، وورش العمل، للإسهام في تحسين الرعاية للمرضى ورفع نسب الشفاء من أمراض الدم.

مقالات مشابهة

  • كيفية استخدام الدم لتحديد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • أطباء ينصحون المصريين: الحفاظ على مستوى الكولسترول ضرورة لصحة القلب
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية
  • أسباب أمراض الكلى المزمنةووسائل الوقاية الفعالة