أسرة “عبداللطيف السيد” تفاجئ الجميع وتكشف معلومة خطيرة حدثت قبيل مقتله..أسرة “عبداللطيف السيد” تفاجئ الجميع وتكشف معلومة خطيرة حدثت قبيل مقتله|

الجديد برس|

كشفت أسرة قائد الحزام الأمني في ابين، عبداللطيف السيد، السبت، ابرز ما ورد في وصيته..

 

يأتي ذلك عقب جدل خلفه قرار دفنه بغضون ساعات على مقتله.

 

وأفادت الأسرة، وفق ما نقلته وسائل اعلام جنوبية عنها، بأن السيد ابلغهم عقب مغادرة باتجاه موديه بان عليهم دفنه بسرعة ودون مراسيم رسمية.

 

ولم يتضح ما اذا كان تداول هذه المعلومات لرفع الحرج عن الانتقالي الذي يتهم بالمناطقية تجاه قيادات ابين خصوصا وأنه تجاهل دفنه، أم تعكس ادراك مبكر للسيد بترتيب تصفيته، لكن في كلا الحالتين تشير المعطيات إلى محاولة السيد قطع الطريق امام الانتقالي لاستثمار مقتله ويؤكد خلافات بين الطرفين قد تكون سبب في استهدافه.

 

يذكر ان السيد قتل بمعية قيادات عسكرية رفيعة موالية للانتقالي ولم يتم تشيعها رسميا.

 

وكان عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي الموالي للإمارات، اصدر قرار بتكليف السيد قائدا لحملة جديدة في مناطق ابين الوسطى التي تعد ابرز معاقل خصومه تعرف بـ”سيوف خوس” بدلا لتلك التي تقودها فصائل من الضالع ويافع  منذ اشهر تحت مسمى “سهام الشرق” ما اثار خلافات في صوف  فصائل الانتقالي المتمركزة في ابين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: عبداللطیف السید

إقرأ أيضاً:

15 معلومة عن حياة الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد               

شهدت محافظة الإسكندرية  فى الساعات الأخيرة تغير مفاجئ فى حركة الموظفين عقب تداول المصادر بتولى اللواء أشرف الجندي بتولية محافظ الإسكندرية، وحدث تغير مفاجئ.

 وأكدت المصادر، أن الفريق أحمد  خالد حسن سعيد، المرشح لتولي منصب محافظ الإسكندرية، خلفا للواء محمد الشريف الذي غادر ديوان عام المحافظة بعد أن ودع العاملين به، مؤكدًا أن اختيار الفريق أحمد خالد يأتي ضمن أصحاب الكفاءات الذين شملتهم الحركة وفي ظل خبراته الطويلة.

السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد 

ولد الفريق أحمد خالد 1 يناير 1958، وتم تعيينه بالقوات البحرية برتبة ملازم بحري فى 16 يونيو 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء في أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية في أبريل 2015، قبل أن تتم ترقيته اليوم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قيادة القوات البحرية.

 تدرج أحمد  خالد حسن سعيد، فى المناصب حتى رتبة فريق، وفى 27 إبريل 2017 ،حصل على بكالوريوس الدراسات البحرية عام 1978، وفرقة الغطس الأولية عام 1981، ثم دورة اللغة الإنجليزية التخصصية عام 1982، وأمضى امتحان شهادة ربان أعالي البحار دورة فبراير 1985، كما حصل على فرقة شؤون إدارية حتمية عام 1986، وحصل على الفرقة الراقية «تنفيذيين» عام 1991، بالإضافة إلى دورة أركان حرب تخصص بحرى عام 1993، وأمضى بنجاح اختبار تولى قيادة وحدة بحرية عائمة بأعالي البحار عام 1993.

حصل الفريق أحمد خالد سعيد، على عدد من الدورات منها: دورة المنظمة البحرية الدولية (IMO) عام 1999، ودورة الاستراتيجية الإفريقية عام 2001، ودورة حرب عليا عام 2004، وكذلك دورة تأهيل إعلامي للقادة عام 2012، كما حصل على الدورة العليا لكبار القادة عام 2013.

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة في ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة في ثورة 30 يونيو 2013.

شغل منصب قائد مركز قيادة الدولة الإستراتيجي والمشرف على التصنيع العسكري، وشغل سابقا منصب قائد القوات البحرية المصرية 

بكالوريوس الدراسات البحرية في 16 يونيو 1978 و الفرقة الراقية تنفيذيين، والماجستير في العلوم العسكرية (كلية القادة والأركان)، وزمالة كلية الحرب العليا (أكاديمية ناصر العسكرية العليا)، وحياته المهنية قائد قاعدة مطروح البحرية.، وقائد قاعدة البحر الأحمر البحرية، وقائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس أركان حرب القوات البحرية المصرية في 11 أبريل 2015، وقائد القوات البحرية المصرية في 17 ديسمبر 2016 برتبة لواء أركان حرب.

في 27 أبريل 2017 رقي إلى رتبة فريق خلال انعقاد فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، وقائد مركز قيادة الدولة الإستراتيجي في 14 ديسمبر 2021.

كان قد حصل على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات ، حيث نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية.ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة. ميدالية الخدمة الممتازة.       ميدالية 25 يناير 2011، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

            ميدالية 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • “المسكنات” تسبب اضطرابات سلوكية خطيرة
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • 12 معلومة عن عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ بعد تجديد الثقة به
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • لندن تمنح لاكشمي نارايانان مؤسس معهد صناديق الثروة السيادية لقب “فريمان مدينة لندن”
  • 15 معلومة عن حياة الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد               
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • خالد الغندور: أزمة مباراة بيراميدز وسموحة حدثت من قبل للزمالك