اختتم ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، اليوم الاثنين، فعاليات دورتي “إدارة الجودة الشاملة” و”مهارات الكتابة باللغة العربية”، بحضور رئيس الديوان رضا الفريطيس.

خلال حفل الختام، الذي أقيم في القاعة التدريبية بالديوان، قدم الفريطيس التهنئة للمشاركين على إتمامهم بنجاح لهذه الدورات التدريبية المكثفة، مشيدًا بدور هذه البرامج في رفع كفاءات الموظفين وتعزيز أداء عمل الديوان.

كما قام بتسليم الشهادات للمشاركين.

وحضر الحفل أيضًا مدير إدارة تنمية الموارد البشرية بالديوان، السيدة نهلة علي الغرياني، التي أكدت على أهمية الاستثمار في الموارد البشرية وتوفير بيئة عمل محفزة للإبداع والابتكار من خلال استمرارية هذه الدورات.

تأتي هذه الدورات التدريبية في إطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء السيد علي القطراني، وتعليمات رئيس الديوان، بهدف تمكين الموظفين من أداء مهامهم بكفاءة وفعالية، مما يعزز الرضا الوظيفي ويحدث نقلة نوعية في أداء عمل الديوان بالمنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي

قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، إنه يحق للموظف المسجل في نظام الادخار سحب جزء أو كل مبالغ الاشتراك الطوعي الإضافي المُسددة أو عوائدها الاستثمارية، وذلك وفق الضوابط المعمول بها لدى الصندوق الاستثماري.

ولفتت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن مبلغ الاشتراك الطوعي لا يحتسب ضمن مستحقات مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بالموظف.

ضوابط الاشتراك

وفيما يتعلق بضوابط الاشتراك في "الطوعي الإضافي" للمسجلين في نظام الإدخار، بينت أنه "يجب ألا تتجاوز نسبة الاشتراك الطوعي الـ25% من الأجر الإجمالي  إذا كان السداد شهرياً، وبما لا يتجاوز في مجمله ذات النسبة سنوياً إذا كان المبلغ مقطوعاً".

خيارات السداد 

وحددت خيارين لسداد مبلغ الاشتراك، الأول السداد الشهري بمبلغ أو نسبة من أجره الشهري وفق رغبته، من خلال جهة العمل، بينما الخيار الثاني فهو السداد بمبلغ مقطوع مباشرة إلى حسابه في نظام الادخار لدى وسيط الخدمات الإدارية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة