موقع 24:
2024-09-16@23:49:51 GMT

ما هي الوجبات السريعة المناسبة للحامل؟

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

ما هي الوجبات السريعة المناسبة للحامل؟

عادةً لا تكون الوجبات السريعة هي الخيار الأفضل للحوامل، لأنها غالباً ما تكون مليئة بكميات زائدة من الملح والسكر المضاف والدهون غير الصحية. لكن لا يعني ذلك أنها ممنوعة تماماً، وإنما عليك معرفة ما ينبغي تجنبه.

وبحسب "بيبي سنتر"، الدهون هي أحد العناصر التي تنبغي مراقبتها في الوجبات السريعة، فخلال الحمل تحتاجين إلى مزيد من الدهون، لكن من النوعية الصحية، التي تأتي من زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والأسماك.

أما الدهون الحيوانية في اللحوم الحمراء والزبدة والآيس كريم فيفضل استهلاكها باعتدال، لذلك فإن وجبات مثل "تشيكن ناجتس" في مكدونالدز أو كنتاكي فرايد تشيكن ليست مناسبة للحامل، فـ 10 قطع منها تحتوي عل نصف الدهون التي تحتاجينها في اليوم، وكمية صوديوم كبيرة لا تناسبك.

في المقابل، من خيارات الوجبات السريعة الصحية "ساندويش كريسبي تشيكن" الذي يحتوي على 530 سعرة حرارية، ويشمل فيليه الدجاج المقرمش والطماطم والخس.

المايونيز

عليك أن تطلبي استبعاد المايونيز، لأنه يحتوي على بيض نيئ، من أي سندويش أو وجبة سريعة تطلبينها.

كذلك، عليك استبعاد واحدة من الكعك الذي تحتويه وجبات سريعة تتضمن سندويشات الفيليه، لتقليل كمية الدهون والسعرات.

وللتحلية، يمكنك طلب شرائح التفاح والماء المثلج التي يوفرها مكدونالدز مثلاً، وغيره من مطاعم الوجبات السريعة.

وبالمثل، تجنّب المشروبات المثلجة المضاف إليها سكر، والاكتفاء بالماء البارد.

وتعتبر خيارات البيض أو المخبوزات التي تحتوي على البيض مناسبة للحامل كوجبات سريعة خفيفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

توصية بـعملية سريعة.. إسرائيل تتحدث عن فرص تتضاءل بمواجهة حزب الله

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، نظيره الأميركي لويد أوستن، الاثنين، بأن الفرص تتضاءل أمام حل دبلوماسي للمواجهة مع جماعة حزب الله اللبنانية، المدعومة من إيران.

وجاءت تصريحات غالانت في الوقت الذي يزور فيه المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان، آموس هوكستين، إسرائيل لمناقشة الأزمة على الحدود الشمالية، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق الصواريخ مع حزب الله، منذ شهور.

ونقل بيان لمكتب غالانت عن الوزير قوله لأوستن في مكالمة هاتفية "يتضاءل احتمال التوصل إلى إطار متفق عليه يتعلق بالجبهة الشمالية".

وأضاف غالانت أن "المسار واضح" طالما استمرت الجماعة اللبنانية في ربط نفسها بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تقاتل القوات الإسرائيلية منذ ما يقرب من عام، بحسب ما نقلت "رويترز".

وتأتي زيارة هوكستين، المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وسط جهود لإيجاد طريق دبلوماسي للخروج من الأزمة التي أجبرت عشرات الألوف من السكان على جانبي الحدود على مغادرة منازلهم.

والاثنين، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد منسر إن الحكومة ملتزمة بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم، ولا يمكن الاستمرار بالوضع الحالي.

وشدد منسر على أن إسرائيل ستستمر بالرد بقوة على اعتداءات حزب الله لإعادة الأمن إلى حدودها الشمالية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين، أن قائد المنطقة الشمالية في الجيش أوصى بعملية حدودية سريعة لإنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان.

وكان إطلاق حزب الله للصواريخ على إسرائيل في الثامن من أكتوبر بمثابة بداية لأحدث حلقات الصراع بين الجانبين، ومنذ لك الحين يتبادل الجانبان إطلاق الصواريخ ونيران المدفعية والقذائف بشكل يومي وتخلل ذلك ضربات جوية إسرائيلية في عمق الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله إنه لا يسعى إلى توسيع نطاق الحرب في الوقت الراهن، لكنه سيخوض غمارها إذا شنتها إسرائيل.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون منذ شهور إن إسرائيل لا يمكنها قبول إخلاء البلدات الواقعة عند حدودها الشمالية إلى أجل غير مسمى غير أن التساؤلات تثور بشأن مدى استعداد الجيش لغزو جنوب لبنان، بينما تواصل القوات عملياتها في غزة.

ويضغط بعض الأعضاء اليمنيين في الحكومة الإسرائيلية من أجل التحرك. ودعا إيتمار بن غفير وزير الأمن الوطني اليوم الاثنين إلى إقالة خصمه القديم غالانت.

وقال في بيان عبر منصة إكس "نحن بحاجة إلى قرار في الشمال، وغالانت ليس الشخص المناسب لاتخاذه".

وقُتل المئات من مسلحي حزب الله وعشرات الجنود والمدنيين الإسرائيليين في تبادل إطلاق النار، وهو ما حوَّل المجتمعات السكنية على جانبي الحدود إلى مدن أشباح.

وكاد الجانبان أن ينزلقا في حرب شاملة الشهر الماضي بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية قياديا كبيرا في حزب الله في بيروت ردا على هجوم صاروخي أدى إلى مقتل 12 طفلا وقاصرا في هضبة الجولان.

مقالات مشابهة

  • برج الدلو حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حبيبك يحاول الضغط عليك
  • برج الدلو.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: يحاول حبيبك الضغط عليك اليوم
  • لماذا نحب وجبات الطائرة رغم مذاقها المختلف؟
  • توصية بـعملية سريعة.. إسرائيل تتحدث عن فرص تتضاءل بمواجهة حزب الله
  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • طريقة عمل تشيكن تشيبوتلي باستا بالطريقة المكسيكية
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • 3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟