تقدم النائب نبيل بدر بـ"خالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، على مبادرتها الكريمة في تقديم مساعدات طبية وإغاثية طارئة لدعم لبنان وشعبه في هذه الظروف الصعبة والدقيقة".

ورأى في بيان أن "هذه الخطوة تعكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين وحرص المملكة الدائم على الوقوف إلى جانب لبنان في أحلك وأحرج أوقاته.

"

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

شقير: للوقوف صفا واحدا الى جانب الحكومة ورئيسها

دعا الوزير السابق محمد شقير جميع القوى السياسية الى "الوقوف صفا واحدا الى جانب الحكومة ورئيسها نجيب ميقاتي لدعمها وتقوية موقفها أمام المجتمع الدولي لتمكينها من الدفاع عن لبنان والشعب اللبناني في وجه آلة القتل والإجرام والدمار الإسرائيلية".
 
كما طالب شقير في بيان الوزراء "الذين تركوا الحكومة بالعودة عن قرارهم"، مشددا على "أن الظروف الإستثنائية التي تمر فيها المنطقة والأوقات العصيبة والخطرة والمحزنة التي يمر فيها لبنان، تتطلب على الأقل وجود حكومة فاعلة ومتماسكة بكامل أعضائها".
 
وقال شقير:"اليوم ليس أمامنا سوى التمسك بالشرعية بكل أبعادها، إن كان على المستوى الوطني، عبر إعلاء شأن مؤسسات الدولة، الدستورية والعسكرية والأمنية والقضائية وغيرها، والذهاب فورا لإنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة طوارئ لمواجهة التداعيات الكارثية للعدوان الإسرائيلي الغاشم"".
 
أضاف : "وكذلك التمسك بالشرعية الدولية والتركيز على الشق الديبلوماسي عبر علاقات لبنان الخارجية لتطبيق القرار 1701".
ووجه شقير نداء الى اللبنانيين ناشدهم فيه "بالتضامن والتعاضد وبالوقوف الى جانب بعضنا البعض إستجابة لتقاليدنا واخلاقياتنا، وترسيخا لوحدة بلدنا وشعبنا"، محذرا من "أننا جميعا في مركب واحد وإن وحدة الشعب اللبناني وصموده يشكلان ركيزتين أساسيتين لإنقاذ المركب بمن فيه".
 
وشكر شقير ميقاتي والحكومة على "الجهود الكبيرة التي يقومون بها لحماية لبنان، كما شكر الدول الشقيقة والصديقة التي تعمل على وقف العدوان وكذلك تلك التي قدمت المساعدات للبنان"، معبرا عن "إمتنانه وإمتنان الشعب اللبناني للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على المساعدات التي قدمتها ووقوفهما الى جانب لبنان وشعبه".
 
وختم شقير:" نسأل الله ان يرحم الشهداء ويشفي الجرحى والمصابين وأن يحمي لبنان واللبنانيين".

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • محافظ المنيا وسط طلاب ومعلمى المدارس: مبادرة "بداية" سيكون أثرها الكبير على الطلاب والمعلمين
  • محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية
  • بدعم مبادرة " بداية ".. كدوانى يدشن مرحلة جديدة للتعليم في المنيا
  • شقير: للوقوف صفا واحدا الى جانب الحكومة ورئيسها
  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • إلى جانب نصر الله..مقتل 4 قياديين بارزين في حزب الله
  • باقري: إيران مصممة على الدفاع عن أمن لبنان
  • بزشكيان: إيران ستقف إلى جانب لبنان