قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان، إن الولايات المتحدة ستعلن اليوم الإثنين، مساعدات إنسانية إضافية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية بـ 336 مليون دولار تقريباً.

وقالت الوكالة إن التمويل، الذي كانت رويترز أول من أورد تقارير عنه، سيساعد على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية، والرعاية الصحية، والتغذية وغيرها من الخدمات.

وذكر البيان أن التمويل سيقدم أيضاً دعماً طارئاً لتوفير مأوى للنازحين في غزة قبل الشتاء.
وجاء في البيان "أودى هذا الصراع المستمر منذ عام بحياة فلسطينيين وإسرائيليين أبرياء، وترك غزة والضفة الغربية في أزمة إنسانية وحاجة ماسة على الصعيد الإنساني".
وأضاف "تواصل الولايات المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار، والإفراج الفوري عن الرهائن، والسماح بزيادة فورية للمساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة، وجميع أنحائها".


وقال متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن شركاء الوكالة يواصلون إيصال المساعدات إلى السكان في غزة، لكنه أضاف أن "العوائق التي تحول دون إيصالها وغياب الأمن يمنعان التوسع الضروري في تقديم هذه المساعدات لتلبية احتياجات 2.3 مليون شخص في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في غزة".

وتشكو الأمم المتحدة منذ فترة طويلة من عراقيل تحول دون إيصال المساعدات إلى غزة وتوزيعها على السكان خلال الحرب وسط الفوضى في القطاع.
وقُتل نحو 300 عامل إغاثة إنسانية، أكثر من ثلثيهم من موظفي الأمم المتحدة، في الحرب في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل الولايات المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ بيروت جال على عدد من مدارس واطلع على أحوال النازحين

عقد محافظ بيروت القاضي مروان عبود، في مكتبه، في القصر البلدي، اجتماعا مع منظمات الأمم المتحدة لتنظيم عملية تقديم المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها النازحون اللبنانيون، الذين أتوا من مختلف القرى الجنوبية والبقاعية وغيرها، إلى بيروت جراء العدوان الإسرائيلي.
وأفادت دائرة العلاقات الإعلامية في بلدية بيروت في بيان، بأن "المحافظ عبود شرح الواقع الإنساني الذي يعاني منه هؤلاء الإخوة الضيوف والظروف الصعبة المترافقة، إضافة إلى استغلال البعض من أشخاص وجمعيات وهمية لهذه المحنة والاستفادة منها على حساب النازحين".
وأكد عبود "ضرورة التنسيق المباشر بين منظمات الأمم المتحدة وغرفة إدارة الأزمات والكوارث في محافظة بيروت لإيصال المساعدات الانسانية الى مستحقيها مباشرة. كما تم الاتفاق على إبقاء الاجتماعات مفتوحة لمتابعة الأوضاع المستجدة في العاصمة".
وأشار البيان إلى أن "عبود جال على عدد من مدارس العاصمة، حيث اطلع عن كثب على أحوال النازحين ومدى الحاجات التي لم تصلهم بعد والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تأمين المساعدات الأساسية بشكل سريع. كما واكب المتطوعين ووزع بعض الحاجات الاساسية على الإخوة الضيوف". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تدعم حلفاءها بالأسلحة والصواريخ بمليارات الدولارات
  • اليونيسف: الوضع في لبنان وغزة صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن
  • الشرعية والتحالف يؤيدان: الأمم المتحدة توقف المساعدات غير العاجلة للحوثيين!
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • البرهان: لا شروط مسبقة للحوار ونطالب بتنفيذ «اتفاق جدة» .. السعودية قدمت 3 مليارات دولار والولايات المتحدة تطالب بـ«هدن إنسانية» في الفاشر
  • محافظ بيروت جال على عدد من مدارس واطلع على أحوال النازحين