تزامنًا مع اقتراب فصل الشتاء الذي يتميز بدرجات الحرارة المنخفضة وسقوط الأمطار باستمرار، يتعرض الأطفال إلى العديد من الأمراض نتيجة تغيير الأجواء وتلاشي أشعة الشمس، حيث ينصح المتخصصون بتعزيز المناعة لدى الأطفال لما تساعدهم على محاربة الأمراض المحتمل إصابتهم بها مثل «الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، ونزلات البرد».

وفي هذا الصدد تقدم «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، أبرز النصائح لحماية طفلك خلال فصل الشتاء، وفقًا لموقع «ndtv»، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــا.

طرق وقاية طفلك من نزلات البرد أبرز النصائح لحماية طفلك خلال فصل الشتاء

الملابس

يُنصح كل أسرة أن تهتم بملابس أطفالها خلال فصل الشتاء تحديدًا، لكونها تساعد الطفل على الشعور بالدفيء خصوصًا عند حماية صدره ورأسه عن طريق ارتداء قبعة رأس، لأن ذلك الأمر بالغ الأهمية، وأوضحت الدراسات أن تدفئا الرأس وحدها مسؤولة عن 30% من الحرار التي نفقدها من أجسمانا.

الطعام

يعُد النظام الغذائي الصحي من أكثر الأشياء التي يجب أن تواظب عليها كل أسرة خلال فصل الشتاء، لآن النظام الغذائي يساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى الطفل وهو ما يساعده على محاربة الأمراض التي تنتشر بشكل كبير في ذلك الوقت مثل: «الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، ونزلات البرد»، حيث يستحسن إدراج الفواكه والخضروات والبروتينات.

طرق وقاية طفلك من نزلات البرد

تناول السوائل خلال فصل الشتاء

يفضل تناول السوائل الدافئة خلال فصل الشتاء، لكونها تُعد أمرًا هامًة للأطفال وتحافظ على رطوبة الجسم بصفة دورية، حيث تمنع أن يحدث الجفاف الشتوي المحتمل نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية بسبب انخفاض درجة الحرارة المحيطة، وينُصح الأطباء بتناول الينسون، والنعناع، وعصير الليمون، وعصير الدوم، وعصير البرتقال.

تجنب الأطعمة الغنية بالسكر

يشير الأطباء إلى أن تناول الأطعمة السكرية والمشروبات الغنية بالسكر، تزيد فرص الإصابة بالتهاب جهاز المناعة لدى الأطفال، وهو بدوره محاربة الأمراض، فعند التهابه لدى الأطفال الذين يستهلكون الكثير من السكر، يبقوا أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

اقرأ أيضاًفاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك

بمكونات منزلية.. وصفات للتخلص من الكرش

استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فصل الشتاء انخفاض درجات الحرارة الاطفال خلال فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. انخفاض درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، غداً الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون سحب ركامية شرقاً وشمالاً تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في نشرته اليومية، أن تكون حركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وتتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س.

المركز الوطني للأرصاد: سحب ركامية متوقعة يصاحبها سقوط #أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تصل سرعتها إلى 45 كم/س تؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3000 متر على بعض المناطق الشرقية والشمالية اليوم الأحد pic.twitter.com/ph2rXrXglN

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟
  • منخفضات جوية وموجات صقيع وثلوج.. ماذا سيحدث في شتاء 2025؟
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • الإمارات.. انخفاض درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح