ضرب إعصار قوي الجزر الشمالية في الفلبين يوم الاثنين، مما دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات عاجلة وتنفيذ عمليات إجلاء جماعية للسكان.

اعلان

يُذكر أن إعصار "هايان" الذي اجتاح البلاد في عام 2013، كان أحد أقوى الأعاصير المدارية المسجلة في العالم، وأسفر عن مقتل أو فقدان أكثر من 7,300 شخص، وتسبب في نزوح أكثر من 5 ملايين آخرين وسط الفلبين.

رصد خبراء الأرصاد الجوية إعصار "كراثون" فوق المياه الساحلية بالقرب من جزيرة بالينتانغ قبالة مقاطعتي كاغايان وباتانيس في الفلبين.

ويصاحب الإعصار رياح مستمرة تصل سرعتها إلى 175 كيلومتراً في الساعة (109 ميلاً في الساعة) وعواصف تبلغ سرعتها 215 كيلومتراً في الساعة (133 ميلاً في الساعة).

ووفقًا لتوقعات الخبراء، فإن الإعصار "كراثون" يتحرك ببطء نحو الغرب، وقد يشتد ليصبح إعصاراً خارقاً عندما ينحرف نحو الشمال الشرقي باتجاه تايوان يوم الثلاثاء.

حتى الآن، لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الإعصار.

Relatedولاية فلوريدا الأمريكية تصحو على دمار واسع.. الإعصار هيلين مرّ من هناكالإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباءارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل

وقام السكان بتقوية أسطح منازلهم وغطوا النوافذ بألواح خشبية وأبعدوا قوارب الصيد الخاصة بهم عن البحر قبل يومين من وصول الإعصار.

تم إجلاء المئات من السكان في القرى في الساحل والأماكن المعرضة للفيضانات في مقاطعة كاجايان، حيث تم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي. وقال المسؤولون إن الفصول الدراسية تم تعليقها يوم الاثنين في العديد من المقاطعات الشمالية كإجراء احترازي.

المتخصصة في الأرصاد الجوية الفلبينية تشير إلى لوحة إلكترونية لإظهار قوة الإعصار القوي كراثونAaron Favila/AP

كما توقفت الرحلات البحرية في المدن والمقاطعات الشمالية التي ضربها الإعصار أو اقترب منها. ويذكر أن الإعصار يُطلق عليه محليًا اسم "جوليان" كما قال المسؤولون.

يضرب الفلبين حوالي 20 عاصفة وإعصارًا سنويًا. ويقع الأرخبيل في "حلقة النار في المحيط الهادئ"، وهي منطقة على طول المحيط تحدث فيها العديد من الانفجارات البركانية والزلازل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات الجو الرطب ربما أدى إلى تفاقم فيضانات أوروبا الوسطى تواصل أعمال الإنقاذ تنضيف ما خلفته فيضانات قوية ضربت بولندا عنفة رياح المحيط الهادىء تايوان إعصار مداري إجلاء الفلبين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانحسن نصر اللهروسياإسرائيلأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلقطاع غزةحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان حسن نصر الله روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان حسن نصر الله روسيا إسرائيل فيضانات المحيط الهادىء تايوان إعصار مداري إجلاء الفلبين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان حسن نصر الله روسيا إسرائيل أوروبا اعتداء إسرائيل قصف قتل قطاع غزة حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی الساعة نصر الله

إقرأ أيضاً:

أبرز الأسماء المرشحة لخلافة حسن نصر الله

كشفت قناة كان العبرية، صباح اليوم الأحد، 29 سبتمبر 2024، عن أبرز الأسماء المرشحة لخلافة الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، الشهيد حسن نصر الله.

وأوضحت "كان"، أن الحديث عن خلافة حسن نصر الله هو موضوع حساس للغاية نظراً لطبيعة الحزب السرية، وكذلك تداخل العوامل السياسية والطائفية والعسكرية فضلاً عن العلاقة الوثيقة مع إيران.

وفيما يلي المرشحين الأربعة كما أوردتهم القناة العبرية:

1- نعيم قاسم، وهو نائب الأمين العام لحزب الله منذ عام 1991 ويعتبر الرجل الثاني في الحزب، ويعتبر شخصية ذات مكانة مرموقة وقوية داخل التنظيم ومعروف بخبرته السياسية والدينية وصاحب حظوظ كبيرة في أن يتولى هذا المنصب.

2- هاشم صفي الدين وهو ابن خالة حسن نصر الله ومن عائلته ويعتبر أحد القيادات الرئيسية داخل حزب الله ويشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي للتنظيم، وهو الجهاز المسؤول عن الشؤون التنظيمية والمالية.

 
              هاشم صفي الدين

3- إبراهيم أمين السيد، وكان أول رئيس للمجلس السياسي لحزب الله وأحد الشخصيات القيادية القديمة في هذا التنظيم وكان له دور بارز في بناء شبكة العلاقات السياسية في لبنان خاصة مع القوى السياسية الأخرى مثل حركه "أمل" و"التيار الوطني الحر" وغيرهما.

4- طلال حمية وهو رئيس جهاز الأمن الخارجي لحزب الله وهو من يطلق عليه "وحدة 910"، وهي الوحدة المسؤولة عن العمليات الخارجيه للحزب ويعتبر شخصية محورية في الجانب الأمني والعسكري.

وأضافت قناة كان، "على أي حال فإن حزب الله يواجه تحديات كبيرة على المستوى المحلي والإقليمي، مما يعقد عملية الاختيار ويواجه أيضا ضغطا داخليا متزايدا. إن التحدي الأكبر بالنسبة للحزب قد يكمن في الحفاظ على التوازن بين جناحيه العسكري والسياسي".

وختمت قائلة: "خلاصة القول انه من الصعب التكهن بالاسم الذي سيخلف حسن نصرالله بشكل مؤكد نظرا للطبيعة السرية لهذا التنظيم وتعدد الأجنحة داخله، ومع ذلك فإن نعيم قاسم وهاشم صفي الدين يعدان أبرز المرشحين، لكن أي تغير في القيادة سيعتمد على تطورات مختلفة.

المصدر : وكالة سوا - مكان

مقالات مشابهة

  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس".. الليلة
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • إعصار جديد يضرب الفلبين
  • إغلاق المتنزهات الوطنية في تايوان كإجراء احترازي مع اقتراب إعصار "كراثون"
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • إعصار يضرب الولايات المتحدة ومصرع أكثر من 80 شخصا
  • أبرز الأسماء المرشحة لخلافة حسن نصر الله
  • الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء