أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، اليوم الإثنين، عن أن 144 مواطنا لبنانيا وصلوا بالفعل إلى منفذ القائم الحدودي بين العراق وسوريا كدفعة أولى من العوائل اللبنانية التي نزحت من منازلها بسبب العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان.

وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والمهجرين، بأن الوزارة استقبلت الدفعة الأولى التي دخلت إلى البلاد قادمة من لبنان عن طريق منفذ القائم الحدودي، بواقع 144 مواطنا لبنانيا بينهم بعض الجرحى وتم تقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم.

وسبق للعراق أن استقبل الأسبوع الماضي نحو 57 مواطنا لبنانيا من المصابين وتم إدخالهم إلي مستشفيات في محافظة كربلاء، وتهيئة أماكن لايوائهم في الفنادق ودور الإستراحة في كربلاء والنجف.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في وقت سابق أنها وجهت وزارة الداخلية للتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة للذين لايمتلكون جوازات سفر للتعبير عن مساندة العراق ودعمه للبنان وشعبه في محنته والظروف الاستثنائية التي يمر بها.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق سوريا لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي العراق سوريا لبنان

إقرأ أيضاً:

سفير بيروت : موقف العراق داوى جراح اللبنانيين

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد سفير الجمهورية اللبنانية لدى العراق علي الحبحاب، اليوم الإثنين، أن العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء مع لبنان، مشيراً إلى أنه داوى جراح اللبنانيين.

وقال الحبحاب : خلال حضوره مجلس العزاء على روح السيد الشهيد حسن نصر الله الذي أقامته السفارة اللبنانية في بغداد إن “العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء مع لبنان، والموقف تحرك تلقائياً بدافع محبة لبنان وشعبه والذي بدأ ببيان المرجعية وتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان جسر جوي لإيصال المساعدات الطبية وكذلك الفرق الطبية، وكان تأكيدا على أن العلاقات الأخوية تترجم عملياً بين البلدين”.

وأضاف،أننا “نقدر عالياً الجهود التي يبذلها الشعب العراقي وحكومته، واقامة مجالس العزاء في جميع انحاء العراق وتشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي، ‏وهذا دليل على عمق العلاقات بين الشعبين العراقي واللبناني وهذه المواقف تشكل بلسما داوى جراح اللبنانيين”.

وتابع الحبحاب أن “الحديث عن دفن جثمان السيد نصر الله في العراق يعود إلى الجهات المسؤولة والمعنين بهذا الشأن من العتبات المقدسة والجهات السياسية، ولكن حتى اللحظة لا توجد معلومات بهذا الشأن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • سفير بيروت : موقف العراق داوى جراح اللبنانيين
  • في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد
  • بينهم جرحى .. العراق يستقبل 144 لبنانيا عبر منفذ القائم
  • العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي
  • رقم كبير.. إليكم عدد النازحين من لبنان إلى سوريا
  • الأمم المتحدة تكشف عن عدد النازحين من لبنان إلى سوريا منذ بدء التصعيد
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية
  • حركة نزوح كثيفة من لبنان إلى سوريا عبر معبر المصنع الحدودي (فيديو)
  • استمرار تدفق النازحين اللبنانيين إلى سوريا.. يتوجهون إلى هذه المناطق