يترقب عدد كبير من الطلاب والطالبات الجدد الإعلان عن مصروفات جامعة المنوفية للعام الدراسي الحالي 2024/2025 في جميع الكليات العلمية والأدبية، بعد بداية العام الدراسي الجديد في الجامعات يوم 28 سبتمبر الماضي، حيث فتحت الكليات أبوابها أمام الطلاب المستجدين، من أجل دفع المصروفات الدراسية المقررة.

مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية

ووفقا لشؤون التعليم بالجامعة، فإن مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية تبدأ من 810 جنيهات للكليات النظرية والكليات العملية تبدأ من 900 جنيه، بينما مصاريف الكليات التي بها انتساب موجه بجامعة المنوفية تبدأ من 1515 جنيها، حيث تُسدد المصاريف إلى خزينة الكلية للحصول على إيصال دفع المصروفات الدراسية الذي يقدم مع الأوراق المطلوبة.

مصاريف البرامج الدراسية بجامعة المنوفية 

وحول مصاريف البرامج الدراسية في جامعة المنوفية 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية التي بها برامج دراسية بمصروفات، وفقا لشؤون التعليم بالجامعة، تبلغ متوسط سعر الساعة الواحدة 400 جنيه، تسدد إلى خزينة الكلية، والحد الأدنى للساعات في الكليات التي يوجد بها برامج دراسية 36 ساعة، في العام الواحد من أجل النجاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جامعة المنوفية مصروفات جامعة المنوفية محافظة المنوفية جامعة المنوفیة 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات والبرامج الدراسية تماشيًا مع التوجه نحو التعليم الرقمي. 

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن ذلك بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية في مختلف التخصصات، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة بتاريخها العريق وإنجازاتها المتميزة، تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والتقدم. 

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن التعليم هو حجر الأساس لبناء مستقبل مشرق، لافتًا إلى أن الجامعة مهتمة بالارتقاء بجودة العملية التعليمية وستستمر في تطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة، 

وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان 

أدى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، تحية العلم في جامعة حلوان وسط قيادات الجامعة والطلاب. 

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة حلوان، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، برفقة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة. 

يأتي ذلك في بداية جولات وزير التعليم العالي لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025. 

وتبادل وزير التعليم العالي مع عدد من الطلاب حديثا أبويا، واطمأن على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد.

وتفقد وزير التعليم العالي المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمأن على تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية. 

ووجه وزير التعليم العالي بتنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونظم الدراسة بها، مشيرًا إلى أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وافتتح وزير التعليم العالي والدكتور السيد قنديل معرضًا للأنشطة والمُبادرات الطلابية تحت عنوان "صنع في جامعة حلوان". 

وعرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

كما تفقد وزير التعليم العالي الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان وحرص على تشجيع الطلاب المتواجدين في الصالة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، كما حرص الوزير على التقاط الصور التذكارية معهم.

مقالات مشابهة

  • مصرية أبهرت العالم بإنجازاتها العلمية في مجال الكيمياء
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل
  • "مصدر بالتعليم ": توزيع الكتب على جميع الطلاب ولا علاقه لربطها بالمصروفات الدراسية
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. موعد سداد الرسوم الدراسية في الكليات
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • وزير التعليم العالي من حلوان: ندعم جهود الجامعات لتطوير البرامج الدراسية
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات
  • آخر موعد لتلقي طلبات وظائف جامعة المنوفية 2024.. اعرف الشروط