استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم بجامعة الدول العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بالسفيرة الإماراتية ، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين الدولتين، لا سيما في ضوء جهود التعاون المشترك من جانب حكومتي مصر والإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، والتي يأتي من بينها قطاع الطيران المدني، والذي يسهم بدوره في زيادة حجم الحركة الجوية بين البلدين، لافتًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية على كافة الأصعدة.

وخلال اللقاء تناول الجانبان استعراض أحدث المستجدات الخاصة بقطاع النقل الجوي، كما تم مناقشة عدة موضوعات ذات الصلة والمرتبطة بمجالات التدريب و تبادل الخبرات في مختلف أنشطة الطيران المدني ، هذا إلى جانب دراسة سُبل تطوير أوجه التعاون المستقبلي في هذا المجال، خاصة وأن مصر تتمتع بإمكانيات وفرص استثمارية محفزة وواعدة تساهم في دفع مزيد من الشراكات الفعالة لاسيما في ضوء ما يشهده قطاع الطيران المدني المصري من مشروعات تطوير في مختلف المجالات.

ومن جانبها، أعربت السفيرة مريم الكعبي، عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يؤكد على علاقات التعاون والتآخي الوطيدة التي تجمع البلدين، مشيدة بالتقدم الذي تشهده الدولة المصرية على كافة الأصعدة خلال الفترة الحالية، مؤكدة حرص بلادها على مواصلة دعم الجهود المشتركة لتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين، كما أشارت إلى تطلع بلادها لإقامة مزيد من علاقات التعاون خاصة في مجال الطيران المدني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الطيران المدني مجال الطيران المدنى جامعة الدول العربية الطيران المدني الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، دولي غي ألبرت سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين. جاء اللقاء بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

استهل الوزير محمد صلاح اللقاء بالترحيب بسفير جمهورية كوت ديفوار والوفد المرافق له، مؤكدًا قوة العلاقات المصرية الإيفوارية والاهتمام الخاص الذي توليه القيادة السياسية في الدولتين للحفاظ على تدعيم هذه العلاقات.

وأوضح الوزير أن هذا الاهتمام يتضح من خلال الحرص على تبادل اللقاءات والزيارات الرسمية بين مسؤولي البلدين.

خلال اللقاء، استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، والتي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري في مصر.

وأشار إلى أن الجهات التابعة للوزارة تعد رافدًا مهمًا في الصناعة الوطنية من خلال مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

كما بحث الجانبان إمكانية فتح آفاق للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيفوارية في العديد من مجالات التصنيع المختلفة.

وأكد الوزير أن مصر وكوت ديفوار ترتبطان بعلاقات تعاون قوية منذ أن كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية كوت ديفوار فور استقلالها، وتم تبادل العلاقات الدبلوماسية معها منذ عام 1960.

وثمّن دولي غي ألبرت سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة قوة ومتانة علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، مشيدًا بدور مصر المؤثر في محيطها الإقليمي والدولي، ودورها في دعم وحفظ السلام والاستقرار في كوت ديفوار والمنطقة بوجه عام.

وأشاد السفير بدور وزارة الإنتاج الحربي في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة، مؤكّدًا حرص العديد من الشركات الإيفوارية على التعاون مع شركات الإنتاج الحربي لما تتميز به من إمكانيات تصنيعية وفنية متميزة.

في ختام اللقاء، صرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة بأنَّه تمّ تأكّيد قوة ومتانة العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية، وخاصة كوت ديفوار، وما تتميز به من طابع تعاوني إستراتيجي يمتد عبر تاريخ حافل من الشراكة البناءة.

وأضاف أنَّه تمّ الاتفاق على أهمية تبادل الوفود والزيارات بين الجانبين للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة وتحديد مجالات التعاون المشترك المستقبلي بشكل أكثر دقة.

اقرأ أيضاً«المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي

معلومات الوزراء يستعرض في تحليل معلوماتي آفاق ديناميكية التجارة وسلاسل الإمداد العالمية

العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع في أوزبكستان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي تعزيز التعاون المشترك