شهد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI  لتصنيع الحاصلات الزراعية (ش.م.م)، بهدف دعم الزراعات التعاقدية وتوفير التمويل اللازم للمزارعين لتشجيعهم على التوسع في زراعة المحاصيل التي تحتاجها الشركة كمواد خام أولية تدخل في عمليات الصناعة التي تقوم بها الشركة وتصدرها للخارج،  ما يسهم في تحسين مستوى معيشة المزارعين وتحقيق قيمة مضافة للإنتاج الزراعي سعياً لتحقيق التنمية الزراعية ودعم الاقتصاد الوطني.

وزير الزراعة

وقع البروتوكول المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وسامي عبد الصادق القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة شركة MAFI، بحضور بعض قيادات الوزارة والبنك الزراعي المصري والشركة.

 

وعقب التوقيع صرح علاء فاروق وزير الزراعة انه وفقاً للبروتوكول تقوم شركة MAFI  بترشيح المزارعين الراغبين في الحصول على تمويل من البنك الزراعي المصري لإنتاج وزراعة المحاصيل الزراعية وفقا للمواصفات التي تتعاقد عليها الشركة مع المزارعين لتدخل في عمليات التصنيع والتصدير.

نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي

وأشار وزير الزراعة  إلى أن البنك سوف يتلقي طلبات التمويل ودراستها لإتاحة التمويل اللازم للمزارعين وفقا لبرامجه التمويلية والفئات التسليفية المتاحة لكل محصول، لافتا إلى أن مركز الزراعات التعاقدية التابع للوزارة الزراعة سيقوم بتقديم الدعم الفني والإرشاد الزراعي للمزارعين لضمان تحقيق أعلى انتاجية وفق معايير الجودة للمحاصيل الزراعية.

 

ومن ناحيته أكد سامي عبد الصادق، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، حرص البنك على مساندة جهود الدولة لتنمية القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة بالتعاون والتنسيق الدائم مع وزارة الزراعة لتعظيم الاستفادة من القطاع الزراعي وإسهامه في الاقتصاد القومي، مشيرا إلى سعي البنك الدائم لتعزيز القدرات الانتاجية للمزارعين من خلال التوسع في تمويل الزراعات التعاقدية وإتاحة قروض انتاج المحاصيل الزراعية وإزالة كافة المعوقات أمام المزارعين للاستفادة من التيسيرات التمويلية المقدمة للمشروعات الزراعية، بما ينعكس على زيادة دخل الفلاح وتحسين مستوى معيشته.

 

وأوضح أن البروتوكول يستهدف خلق علاقة تعاقدية وتكاملية بين المزارع والبنك والشركة بهدف تعظيم القيمة المضافة للمحاصيل الزراعية لتحقيق أقصى استفادة منها في عمليات التصنيع والتصدير وتأمين تسويقها، ما ينعكس بدوره على زيادة وتحسين الانتاج الزراعي وفتح آفاق لأسواق جديدة للمنتج الزراعي المصري، وتحسين دخل صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة والجمعيات التعاونية العاملة في انتاج وزراعة المحاصيل فضلاً عن جذب وتحفيز الاستثمار في القطاع الزراعي.

 

فيما أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية، أن التعاون مع وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري يعد خطوة جوهرية لدعم وتطوير قطاع الزراعة والصناعات الغذائية الزراعية في مصر، لافتاً إلى أن تلك الشراكة تهدف لتقديم الدعم الفني والاستشارات الزراعية للمزارعين لضمان إنتاج زراعي متطور وفعّال يتماشى مع أعلى معايير الجودة العالمية.

شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024

وأوضح أبو هشيمة، أن التعاون مع البنك الزراعي المصري يهدف لتعزيز إنتاج المواد الخام الزراعية بجودة عالية، ودعم المزارعين والفلاحين والجمعيات التعاونية الزراعية للحصول على أفضل المنتجات الزراعية، لتدخل في عملية التصنيع الزراعي الغذائي لتتحقق القيمة المضافة، مشيرا  إلى أنه من المقرر تصدير تلك المنتجات بالكامل للأسواق الخارجية، ما يساهم في تعزيز الإيرادات من العملة الأجنبية ودعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة البنك الزراعى وزراعة المحاصيل التصنيع والتصدير لمحاصيل الزراعية البنک الزراعی المصری الزراعات التعاقدیة رئیس مجلس إدارة وزیر الزراعة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين

وقع الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة وتوفير مصاريف تشغيل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في القطاع.

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الكويتي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس وعن الجانب الفلسطيني رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب في العاصمة المصرية القاهرة بحضور عدد من قيادات الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكدت البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع حرص الهلال الأحمر الكويتي على تقديم أوجه الدعم كافة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين لا سيما المصابين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وخاصة ما يتعلق بدعم القطاع الطبي بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وقالت إن الجمعية ستساهم من خلال الاتفاقيتين في تمويل العلاج للمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة خلال فترة إقامتهم بمستشفى فلسطين في القاهرة فضلا عن تشغيل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة وذلك لضمان استدامة الخدمات الصحية بالقطاع في ظل استمرار الحرب هناك.

وأضافت أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا حريصة على دعم الأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الحرب وحتى الآن والمجهودات التي تبذلها المؤسسات الرسمية والهيئات الخيرية الكويتية لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية من أجل مساندتهم على تجاوز الأزمة الحالية.

وعقب التوقيع قامت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس بجولة في مستشفى فلسطين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (فرع القاهرة) شملت زيارة بعض المصابين وتفقد أقسام المستشفى المختلفة.

واستمعت البرجس خلال الجولة من المسؤولين إلى شرح حول المستشفى الذي أسس عام 1976 ويتكون من 9 طوابق بسعة 85 سريرا و12 للعناية المركزة ويضم 4 غرف للعمليات الجراحية وأجنحة لكل التخصصات الطبية الرئيسية بخاصة أمراض القلب والباطنية والعظام والعيون فيما يتم التخطيط لزيادة السعة إلى 130 سريرا و17 للعناية المركزة.

وحرصت البرجس خلال الجولة على الاطمئنان إلى حال المصابين الفلسطينيين الصحية مشيدة بالجهود التي تبذلها إدارة المستشفى والهيئة الطبية والتمريضية المكونة من كوادر فلسطينية ومصرية لتوفير أوجه الرعاية لنزلاء المستشفى.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

مقالات مشابهة

  • لتمويل الزراعات التعاقدية.. االبنك لزراعي يوقع بروتوكول تعاون
  • وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري  وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • «فاروق» يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح