شهدت مقارئ الجمهور بمساجد الجمهورية إقبالًا كبيرًا ومنقطع النظير، حيث تجاوز حضور الجمهور مائة ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف القاهرة والجيزة وأسوان في المقدمة.
 

حرص روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.

يأتي ذلك، في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وفي إطار إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.
 

أشاد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وامين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب بنجاح وزارة الأوقاف في توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية لتوفير (511) ألف شنطة سلع غذائية بتكلفة (50.078.000) جنيه منها (25.078.000) خمسة وعشرون مليونًا وثمانية وسبعون ألف جنيه من وزارة الأوقاف من باب البر و(25.000.000) خمسة وعشرون مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي.


ووجه " المير " فى بيان له أصدره اليوم التحية والتقدير إلي العالم المستنير الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على حرصه على أن يكون لوزارة الأوقاف نصيبًا كبيرًا في تنفيذ تكليفات  الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.


مؤكدًا أن وزارة الأوقاف ومن خلال رؤية ثاقبة للدكتور محمد مختار جمعة حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة في تعظيم ومضاعفة الموارد الذاتية للوزارة مما جعلها تساند وبكل قوة في مختلف المبادرات الرئاسية لتخفيف الأعباء المالية والمعيشية على أهالينا من البسطاء.

 

 

وزارة الأوقاف

وأكد المهندس حسن المير أن وزارة الأوقاف ولأول مرة في تاريخها وفي عهد الرئيس السيسي تعددت أدوارها لخدمة المجتمع وأصبح لها أدوار اقتصادية واجتماعية في غاية الأهمية.


مؤكدًا أن أكبر دليل على ذلك ما تحققه وزارة الأوقاف من عوائد اقتصادية كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني من خلال الدور الاقتصادي والاجتماعي لهيئة الأوقاف المصرية والتي تضاعفت إيراداتها وأرباحها عشرات المرات خلال السنوات الماضية.


وكانت وزارة الأوقاف قد أوضحت في بيان لها أن وزارة التموين ستقوم بتوفير الشنط لحساب وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي ليتم توزيعها على المستحقين بالتعاون بين الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات


وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي وبالتعاون بينهما في العناية بالأسر الأولى بالرعاية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقارئ الجمهور اوقاف القاهرة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: افتتاح فرع جديد لبنك ناصر الاجتماعي في الزقازيق

أعلن بنك ناصر الاجتماعي برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، افتتاح فرع جديد في الزقازيق بعد تجديده وتطويره، بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك وقيادات البنك.

التوسع في قاعدة العملاء

وفي بيان، أكدت الدكتورة مايا مرسي، أن البنك يستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة حجم الأعمال والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شرائح جديدة، بما يتماشى مع خطط الشمول المالي، مضيفة أنه تم وضع خطة لانضمام فروع جديدة لشبكة فروع البنك.

تحقيق العدالة الاجتماعية

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبدالفضيل، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، إلى أن البنك منذ تأسيسه تبنى نهج التطوير والتحسين المستمر لكافة أنشطته ومجالاته المالية والمصرفية والاجتماعية ومواكبة التطورات المتسارعة التي شهدتها الصناعة المصرفية من خلال تقديم منتجات وخدمات مصرفية تلبي متطلبات واحتياجات العملاء والمتعاملين من مختلف الفئات والشرائح من الأفراد، حيث يعتبر بنك ناصر الاجتماعي الذراع المالي لتنفيذ استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • بعد ضخ 50 مليون جنيه.. اعرف طريقة التقديم على قرض حسن من وزارة الأوقاف
  • الأوقاف: رفع قيمة القرض الحسن لهذه الفئة لـ 50 مليون جنيه
  • الأوقاف: ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة من الموارد الذاتية دون أي فوائد
  • لأول مرة.. قروض حسنة بـ50 مليون جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية بـ«الأوقاف»
  • الأوقاف: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين لأول مرة في تاريخ الوزارة
  • لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.. ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة
  • لأول مرة في تاريخ الوزارة.. «الأوقاف»: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين
  • بنك ناصر الاجتماعي يفتتح فرع الزقازيق بعد تجديده
  • وزيرة التضامن: افتتاح فرع جديد لبنك ناصر الاجتماعي في الزقازيق