بوابة الوفد:
2024-09-30@17:20:17 GMT

الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

يشهد مجمع مدارس كفر المنصورة  بإدارة المنيا التعليمية حالة من الفوضى ، بحجة تطبيق لائحة الإنتظام المدرسي ، وشكاوى من اولياء الأمور، من تعرض تلميذات الإبتدائي للتعذيب، والسحل والحشر، ورفض إعطاء الأدوية للمصابين بالصرع، وطالبات الثانوي لرفض شرب الماء والدواء، وحتى نزول الحمامات.

وقد أكد ماهر علي - نائب رئيس مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة للتعليم الأساسي، أن اليوم الإثنين، فوجئ باتصالات عديدة من أولياء الأمور متجمعين أمام المدرسة، بعد رفض وكيله المدرسة، والقائم بعمل مدير المدرسة، السماح للطالبات بحضور الطابور، بحجة أنها أخبرتهم بأن يأتوا في تمام الساعة 6: 45 ، اي قبل شروق الشمس، ومنازلهم بعيده عن المدرسة ويفصلهم طريق دائري يشهد حوادث يوميا وخالي من المرور والمارة .

 

وأضاف" علي " أننا قمنا بتصوير بناتنا بعد إدخالهم من باب المدرسة، يتم تجميعهم خلف الباب بجوار السور بصورة مذرية، ويتم تعذيبهم برفع أيديهم تحت أشعة الشمس، وبينهم المريضة، والضعيف،  وجميعهم لم يتناولوا وجبة الإفطار لضيق الوقت، ووجود  باقي الطالبات يقف في الحوش لعدم وجود معلمين وترفض مديرة المدرسة  طلعوهم الفصول .

 

واستنكر وليد  الساهر - عضو مجلس أمناء، ما تشهده المدرسة من ضرب لتعليمات وزير التربية والتعليم عرض الحائط ، واستخدام لائحة الإنضباط المدرسي ، وما لم يرد فيها لتهديد التلميذات ، مما أثر على نسبة حضور التلاميذ والطلاب في باقي ايام الأسبوع . 

 

 وأوضح ولي أمر إحدى تلميذات الدمج، حيث أن ابنته مصابة بالصرع و القانون والتعليمات الوزارية ، كفلت له الدخول لاعطائها الدواء ، وإدارة المدرسة ترفض ذلك وتعرض ابنته للخطر ،والانتكاسة ، بل تتلفظ بألفاظ نابية أمام التلميذات .

 

كما حصلت " الوفد  " على شكوى من أعضاء هيئة التدريس لمحافظ المنيا ، تكشف الكثير من الفوضى والصراعات التي تشهدها هذه المدرسة ، ومخالفة القانون واللوائح الوزارية والتعليمات ، تؤكد شكوى أولياء الأمور ، كما كشفت الشكوى أن وكيلة المدرسة حاصلة على جزاء تأديبى لتلفظها بألفاظ نابية والتعرض لاحدي المعلمات بالسب والإهانة. 

 

وأعلن معلمات القسم الإعدادي بذات المدرسة، والذين تم ترحيلهم للفترة المسائية، أنهم والطالبات يتعرضون يوميا للتحرش، واعتراض الشباب لهم وتصوير الطالبات داخل المجمع وأمام المدرسة التي تقع في نهاية المجمع، وأضاف اللواء جمال عبد الوهاب - رئيس مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة الثانوية العامة، أن المعلمين يرفضون إعطاء الطالبات ابسط حقوقهم، وهي شرب الماء، بل وحتى الدواء، وذلك بالمخالفة لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ويتجاهلون العجز الكبير في المعلمين لمواد الكيمياء والرياضيات حيث لم تحصل الطالبات على حصة واحدة في هاتين المادتين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا کفر المنصورة

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على تنظيم زيارات علمية لعدد من مصانع الغزل والنسيج والسيراميك،  وذلك خلال الفصل الدراسي الأول، في الفترة من شهر أكتوبر وحتي ديسمبر 2024، لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح الدكتور منصور أن الهدف من هذه الزيارات هو اكساب الطلاب المهارات والخبرات العملية  وخاصة أقسام تكنولوجيا الإنتاج، والأجهزة الدقيقة، والإنشاءات المعمارية، والإنشاءات المدنية، والمنسوجات،، وتكنولوجيا التحكم في العمليات،  مؤكدا على ضرورة الدمج بين الجانبين النظري والعملي، والارتقاء بمستوي الوعي،  لخلق حالة من التواصل الدائم بين الطلاب وسوق العمل والتعرف على كل ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • طالبات مدارس STEM سوهاج مهددون.. شروخ وتصدعات بالمبنى (صور)
  • افحيمة: الفوضى قد استفحلت وأصبح كل من يستطيع يمارس سياسة تضييق الخناق