قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، اليوم الاثنين إن إسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الأوسط من أجل حماية شعبها.

وجاء ذلك ضمن كلمة مصوّرة باللغة الإنكليزية وجهها للشعب الإيراني، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس.

وحذّر نتانياهو "ليس هناك مكان في الشرق الأوسط لا يمكن لإسرائيل الوصول إليه، ولا يوجد مكان  لا يمكننا الذهاب إليه لحماية شعبنا وحماية بلدنا".

وأشار إلى أن دليل ذلك هو مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وقائد كتائب "عز الدين القسام" الذراع العسكري لحماس، محمد الضيف، وهما ممثلين لأذرع إيران في المنطقة.

يُشار إلى أن حركة حماس نفت في يوليو الماضي ما تردد من تصريحات إسرائيلية حول مقتل الضيف في إحدى الغارات المكثفة على منطقة المواصي في مدينة خان يونس، ثم تلاه تصريح رسمي للجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل الضيف في أغسطس، ولا يزال الأمر غير مؤكد من جهة حماس.

رسميا.. إيران تحسم موقفها من إرسال مسلحين إلى لبنان وغزة أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، أن طهران لن ترسل مسلحين إلى لبنان وغزة لمواجهة إسرائيل، بينما تنفذ إسرائيل ضربات على الجماعات التي تدعمها إيران في المنطقة.

وقرر نتانياهو مخاطبة الشعب الإيراني مباشرة ومن دون وسيط، بحسب تعبيره، معتبراً أن النظام الإيراني ينفق "بلايين الدولارات" على إغراق الشرق الأوسط في الحروب عبر وكلائه، في وقت يمكنه بدلاً من ذلك تحسين أوضاع الشعب الإيراني وتطوير الصحة والتعليم والبنية التحتية. 

إلا أن النظام "لا يأبه لشعبه" بحسب نتنايهو، لافتاً إلى أنه يبغي تحقيق السلام بين الشعبين الإسرائيلي والإيراني، وحين يتحقق ذلك سيجلب هذا تطوراً في مختلف المجالات كما سيقضي على الفقر، ويعزز الفرص الاستثمارية الخارجية.

ويأتي خطاب نتانياهو في وقت يستمر التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، الذي أدى خلال الأيام الماضية لمقتل مئات اللبنانيين وتشريد نحو مليون شخص من بيوتهم بحسب تصريحات لبنانية رسمية، بالإضافة لاغتيال عدد من قادة حزب الله على رأسهم أمينه العام حسن نصرالله، فيما قارب عدد النازحين الإسرائيليين نحو مليون على أثر الصواريخ التي يطلقها حزب الله تجاه شمال إسرائيل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رويترز: انتشال جثة نصر الله اليوم الأحد ومات بسبب "صدمة حادة" ولم يكن بها جروح مباشرة

ذكرت وكالة رويترز أن جثة أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، انتشلت اليوم الأحد، من موقع الهجوم الجوي الذي نفذته إسرائيل الجمعة، والذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 20 قياديًا بينهم قيادي في الحرس الثوري الإيراني.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي وآخر أمني، قولهما: "تم انتشال جثة الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي سليمة".

 

ولم يذكر بيان حزب الله الذي أكد أمس مقتل نصر الله كيف قُتل أو موعد جنازته، لكن المصدرين قالا للوكالة: "إن جثته لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة هو صدمة حادة ناتجة عن قوة الانفجار".


مقالات مشابهة

  • نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟
  • عاجل:- بنيامين نتنياهو يحرض الشعب الإيراني ويهاجم قيادته: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"
  • عاجل:- نتنياهو يحرض الشعب الإيراني: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"
  • عاجل:- نتنياهو في رسالة إلى الشعب الإيراني: "لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه"
  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • بايدن سيتحدث مع نتانياهو لمحاولة منع اندلاع حرب شاملة
  • رويترز: انتشال جثة نصر الله اليوم الأحد ومات بسبب "صدمة حادة" ولم يكن بها جروح مباشرة
  • محللون: اغتيال نصرالله ينقذ نتانياهو
  • نتانياهو يقطع زيارته لنيويورك ويغادر إلى إسرائيل