سرايا - قالت الحكومة الألمانية في بيان الاثنين، إنها أجلت من لبنان بعض الموظفين غير الأساسيين وأسر العاملين في السفارة وعددا من المواطنين الألمان من ذوي الحالات الصحية الضعيفة، وإنها ستواصل دعم الآخرين الذين يحاولون مغادرة البلاد.

ورفعت وزارة الخارجية الألمانية مستوى الأزمة بالنسبة للبعثات في بيروت ورام الله وتل أبيب مرة أخرى مطلع الأسبوع، على الرغم من أن السفارات ما زالت تعمل.



وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن هناك حاليا 1800 مواطن ألماني مسجل في لبنان.

وذكر البيان "تواصل السفارة دعم الألمان المتبقين في لبنان في جهودهم لمغادرة البلاد عبر الرحلات الجوية التجارية أو غيرها من الوسائل. وتتعاون وزارتا الخارجية والدفاع عن كثب في هذا الشأن".

وتشن إسرائيل سلسلة من الهجمات على لبنان منذ أسبوعين أسفرت عن اغتيال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله وعدد من القيادات فضلا عن نحو ألف لبناني مما دفع نحو مليون شخص على النزوح من منازلهم.

وتعهد حزب الله بالتصدي لأي غزو بري إسرائيلي للبنان.

رويترز


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، في وقت مبكر صباح السبت، أنها تتابع حادثة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في العاصمة الفرنسية، باريس، الخميس الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "تتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى الجمهورية الفرنسية، حادثة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة في باريس، ليلة يوم أمس الخميس".

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة في البيان إن "مبنى السفارة في باريس تعرض لسرقة مقتنياتٍ مادية فقط تعود للسفارة يوم أمس الخميس".

وأضاف السفير سفيان القضاة "أن التنسيق جارٍ مع السلطات الفرنسية المختصة للوقوف على مجريات الحادثة، وضمان القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة".

الأردنفرنساالحكومة الأردنيةباريسنشر السبت، 28 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت
  • ألمانيا تجلي بعض رعاياها من لبنان
  • بريطانيا تدعو رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد فورا
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا
  • وزيرة الخارجية الألمانية يحذر من انزلاق المنطقة إلى دوامة العنف بعد قصف إسرائيلي عنيف على بيروت
  • الكويت تنصح رعاياها في لبنان بمغادرة البلاد فورا
  • السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل