أطلق زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة تصريحات أثارت حالة من التوتر حول العالم، إذ دعا إلى مزيد من الاستعدادات لاحتمال الحرب، وزيادة إنتاج الأسلحة، وتكثيف التدريبات العسكرية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، كما جاءت الخطوة المفاجئة في إقالة رئيس الأركان، الجنرال باك سو إيل.

إقالة رئيس أركان الجيش في كوريا الشمالية

واستبدل كيم جونج أون رئيس الأركان، باك سو إيل، بالجنرال ري يونج جيل، خلال اجتماع للجنة العسكرية المركزية للحزب الحاكم، كما طلب «كيم» من مهندسي الصواريخ والمدفعية والأسلحة الأخرى، زيادة الإنتاج، بعد جولة تفقد خلالها عدداً من مصانع الأسلحة، حسبما ذكرت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية في تقرير لها اليوم السبت.

استعدادات زعيم كوريا الشمالية للحرب

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية إلى أن «الزعيم كيم»، أمر بتوسيع التدريبات العسكرية، للتأكد من أنها جاهزة للقتال في جميع الأوقات، ومن المقرر أن تنظم بيونج يانج عرضاً عسكرياً كبيراً لميليشيات مسلحة، يوم 9 سبتمبر المقبل، بمناسبة الذكرى الـ75 ليوم تأسيس الجمهورية، إذ تفتخر كوريا الشمالية بأنها تضم عدداً كبيراً من الميليشيات والقوات شبه العسكرية، التي تكمل قواتها النظامية.

وفي السياق ذاته، زار «كيم» العديد من مصانع الأسلحة الكبرى، بعد أقل من أسبوعين من عرض عسكري كبير، حضره كبار المسؤولين الأجانب من روسيا والصين. 

من جهة أخرى، جاء اجتماع اللجنة العسكرية المركزية، برئاسة زعيم كوريا الشمالية، في الوقت الذي تستعد فيه كوريا الجنوبية وأمريكا لإجراء مناورات عسكرية كبيرة مشتركة، خلال الأيام المقبلة، والتي يعتبرها زعيم كوريا الشمالية بمثابة تمهيد لبدء الحرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية حرب تدريبات أسلحة كوريا الجنوبية زعیم کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور

ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين أن الجمعية الشعبية العليا في كوريا الشمالية (البرلمان) ستعقد جلسة جديدة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) في بيونغيانغ لمناقشة أمور تتعلق بتعديل دستوري.

وعقد آخر اجتماع للجمعية في يناير (كانون الثاني)، إذ دعا الزعيم كيم جونغ أون إلى تعديل دستوري من شأنه أن ينظر إلى كوريا الجنوبية باعتبارها "العدو الرئيسي".

وقال كيم في ذلك الوقت إنه خلص إلى أن الوحدة مع الجنوب لم تعد ممكنة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أنه سيتم أيضاً مناقشة قضايا أخرى مثل القوانين المتعلقة بالصناعات الخفيفة ومراقبة جودة المنتجات.

North Korea's parliament to convene session to discuss constitutional amendment https://t.co/nW08rWHPSa pic.twitter.com/zuGRqjodMz

— Reuters (@Reuters) September 15, 2024

وتم اتخاذ قرار الاجتماع المقبل في اجتماع كامل للجنة الدائمة للبرلمان أمس الأحد.

ونادراً ما يجتمع برلمان كوريا الشمالية، وعادة ما يكون دوره الموافقة على القرارات بشأن قضايا مثل الهياكل الإدارية والميزانيات التي أنشأها حزب العمال الحاكم في البلاد، والذي يشكل أعضاؤه الغالبية العظمى من أفراد البرلمان.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • زعيم الحوثيين: أكثر من 700 قصف بحري وغارة لواشنطن لم تحد من عملياتنا العسكرية أو تردعها
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران
  • شويغو في كوريا الشمالية لتعزيز الحوار الإستراتيجي
  • كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي