أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أنه قام "بتصفية" اثنين من قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال ضربة جوية ليلية في لبنان. 

وقال الجيش في بيان: "خلال الليل (...) نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارة وقضى على الإرهابي نضال عبد العال عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية. والإرهابي عماد عودة عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة وقائدها العسكري في لبنان تم القضاء عليه في نفس الوقت".

كما أفاد الجيش بقتل عيد حسن، قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى التابعة لحزب الله في هجوم على بيروت.

وأضاف: "في هجوم ببيروت (السبت)، قُتل عيد حسن، قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى التابعة لحزب الله. وكان عيد قائدا مخضرما في التنظيم وكان مركزا معرفيا مركزيا في مجال الصواريخ".

وكثفت إسرائيل هجماتها في لبنان منذ عدة أيام، وقالت إن الهدف من ذلك هو تأمين عودة السكان إلى المناطق الشمالية، مما أدى إلى مقتل عدد كبير من قادة حزب الله، وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ انطلاق الحرب في غزة التي اندلعت بعد هجوم حركة حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن أول ضربة داخل بيروت وتقتل 3 قياديين في الجبهة الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إسرائيل ضربة جوية في بيروت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، استهدفت مبنى سكنياً، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية في لبنان، فيما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاثنين، إن 3 من قادتها سقطوا في الضربة.

وذكرت الجبهة أن القياديين الثلاثة سقطوا في ضربة استهدفت منطقة الكولا في بيروت، وذكر شهود من "رويترز"، أن الضربة الإسرائيلية أصابت الطابق العلوي من مبنى سكني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية.

وهجوم الاثنين، في منطقة الكولا هو الأول على ما يبدو داخل حدود مدينة بيروت. وقال سكان المنطقة إن السوريين المقيمين في جنوب لبنان الذين فروا من القصف الإسرائيلي كانوا ينامون تحت جسر في المنطقة على مدى أيام، ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي حتى الآن.

وأثارت وتيرة الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على جماعة حزب الله في لبنان، والحوثيين في اليمن مخاوف من خروج القتال في المنطقة عن نطاق السيطرة وانجرار إيران والولايات المتحدة إليه.

ضربات على لبنان واليمن
وشنت إسرائيل الأحد هجمات جوية على الحوثيين في اليمن، وعشرات الأهداف التابعة لحزب الله في أنحاء لبنان، بعد أن اغتالت الجمعة، الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله.

وقالت وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي إن أربعة أشخاص على الأقل سقطوا وأصيب 29 آخرون في غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني. 

وقالت إسرائيل إن الضربات جاءت "رداً على هجمات صاروخية شنها الحوثيون".

 

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال اثنين من قادة «الجبهة الشعبية» في لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله
  • الاحتلال يعلن اغتيال نضال عبد العال وعماد عودة قادة بمنظمة الجبهة الشعبية اللبنانية
  • الجبهة الشعبية تعلن عن مقتل ثلاثة من قادتها في غارة “الكولا”
  • إسرائيل تشن أول ضربة داخل بيروت وتقتل 3 قياديين في الجبهة الشعبية
  • إسرائيل تعلن عن عملية جديدة ..إغتيال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • الجبهة الشعبية تعلن مقتل 3 من عناصرها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تعلن مقتل 3 من قياداتها في غارة إسرائيلية على منطقة الكولا ببيروت