أعلنت وزارة العمل بالتعاون مع مديرية العمل بالقليوبية بدء التسجيل في برامج تدريب مجانية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتأهيل الشباب بقرى ومراكز محافظة القليوبية، وذلك في 3 مهن أساسية، هي التفصيل والخياطة، السباكة الصحية، وكهرباء التوصيلات، للشباب من الجنسين بين 18 إلى 45 عامًا.

تفاصيل البرامج التدريبية

التفصيل والخياطة: يستمر البرنامج التدريبي في تلك المهنة 150 ساعة على مدار 25 يومًا.

السباكة الصحية: يستمر 60 ساعة على مدار 15 يومًا.

كهرباء التوصيلات: يستمر 60 ساعة على مدار 15 يومًا.

يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية ، حيث

مزايا التدريب

يحصل المتدربون في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من وزارة العمل، تؤهله لسوق العمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، مع توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها، ومن أهم مزايا التدريب إجمالا:

يحصل المتدربون على شهادة معتمدة من الوزارة. التدريب يتضمن فترتي صباحية ومسائية. توفير تأمين صحي وملابس تدريب مجانية. فرص عمل لائقة بعد التخرج بالتعاون مع القطاع الخاص. كيفية التقديم في برامج وزارة العمل

يبدأ التقديم للبرامج التدريبية بداية من  يوم الثلاثاء 1 أكتوبر، كما يجري التدريب على أيدي مدربين مختصين في المهن مجال التدريب، مع توفير تأمين صحي خلال فترة التدريب، والحصول على زي التدريب مجانا.

وعلى من يرغب في الالتحاق بأي من البرامج المعلن عنها التوجه لإدارة التدريب المهني بديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، على العنوان: إدارة التدريب المهني، ديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، بنها – الفلل – مجمع المصالح خلف ديوان عام المحافظة، ويمكن الاستفسار عن تلك الفرص من خلال الاتصال هاتفيا على الأرقام التالية: 0244561055/ 02446989477.

آلية التدريب ومواعيد الحضور

حددت وزارة العمل مواعيد الحضور في البرامج التدريبية وآلية سيرها، والتي تبدأ من الساعة 9 صباحا إلى 12 ظهرًا في الفترة الصباحية، أما الفترة المسائية فيبدأ فيها التدريب من الثانية ظهرا، وحتى الساعة 7 مساءً بالتبادل.

يشار إلى أن ذلك يأتي في إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين في المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، كما تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل برنامج تدريبي وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنوفية، عدد من الاجتماعات التنظيمية مع مديري مراكز التدريب و المدربات المعتمدات بالمنوفية، للبدء فى تنفيذ حزمة من برامج التدريب المهنى المجانية الجديدة على المهن التي يحتاجها سوق العمل للشباب من الجنسين أبناء المحافظة، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024 – 2025 ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال عماد سعيد مدير مديرية العمل بالمنوفية، إن تلك الجهود تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية ، أنه جرى الاجتماع مع مديري مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية ، والمدربات المعتمدات بتلك المراكز بحضور علا مصطفى الباز مدير إدارة التدريب المهني بالمديرية ، حيث تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة من الوزارة في هذا الشأن وتنفيذ الضوابط والمعايير المنظمة لعملية التدريب ، كما جرى التنويه على بذل كافة الجهود من جميع الأطراف للخروج بأفضل النتائج من العملية التدريبية ، وتخريج متدرب قادر على دخول سوق العمل ومواجهة التحديات بالتنسيق مع أصحاب الأعمال وربط التدريب بالتشغيل.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا