الوطن:
2024-09-30@16:30:33 GMT

كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله

قال الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، إنّ إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله والمواجهة الحالية مع إسرائيل، ولا تريد أن تدخل في صراع مباشر مع تل أبيب حتى لا تخسره.

التخلص من العقوبات 

وأضاف «أبو الهول» في مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج «منتصف النهار»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ إيران تريد أن تصبح دولة نووية وتخرج من شرنقة العقوبات المفروضة عليها وتعلم أن هناك تململا شعبيا في الداخل من التورط في صراعات المنطقة دون أن يعود ذلك على الشعب الإيراني بشيء.

استهداف عدد من علماء النووي

وتابع: «عندما توفيت الشابة مهسا أميني كانت هناك مظاهرات لمدة شهور طويلة»، مشددًا على أن إيران مخترقة من الداخل، وجرى استهداف عدد من علماء النووي، وتمكنت إسرائيل من الحصول على أسرار البرنامج النووي، وحدثت تفجيرات في أهم منشأة نووية إيرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران حزب الله البرنامج النووي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ هناك منافسة شرسة في الأسواق العالمية من خلال السعي إلى جذب الاستثمارات، كما أنّ هناك تطوير لبيئات الاستثمار في مختلف الدول، موضحا أنّ الدولة المصرية تضع خطة حكومية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنفذها وزارة المالية عن طريق التسهيلات والتيسيرات الضريبية، كما أنّ وزارة الاستثمار تعمل على مد وزيادة حزم الاستثمار الأجنبي والتشجيع عليه.

وأضاف «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك توجيهات رئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل إجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن الحث على جذب المشروعات الكبرى والمستثمرين أصحاب الخطط والأنشطة المتماشية مع خطة التنمية المستدامة واستخدام الوقود الأخضر بمعنى تقدير عملية الاستثمارات في المستقبل.

وأردف الكاتب الصحفي، أنّه جرى الانتهاء من تنفيذ حوالي 80% من الخطط والمزايا المتعلقة بالتسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين، مما أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات بصورة غير مسبوقة، لافتا إلى أنّ مشروع «رأس الحكمة» أبرز هذه الاستثمارات، كما أنّ الدولة تسعى إلى إنهاء المشكلات وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: نتنياهو يريد أن يمحو حزب الله من لبنان
  • المتشددون في إيران يطالبون بإغلاق مضيق هرمز وبناء قنبلة نووية.. وانتقادات ضد بزشكيان بسبب تقاعسه في التعامل مع إسرائيل
  • خبير سياسات دولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • خبير في السياسات الدولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد